مركز الاعلام

العرياني يهدي الإمارات فضية الرماية في "ريو"

09 September 2016

أهدى عبد الله سلطان العرياني بطلنا الأولمبي الإمارات ميدالية فضية في اليوم الأول لمسابقات دورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حينما نجح في الحصول على المركز الثاني في نهائي مسابقة 10 متر هوائي واقف بعد منافسة ساخنة ضمت ست ابطال من آسيا من ضمنهم البطل الإماراتي العرياني وثلاثة من كوريا واثنان من الصين إضافة إلى لاعبين من صربيا وفرنسا حيث كانت الكلمة المسموعة للقارة الصفراء.
وأهدت البعثة الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ( حفظة الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ( رعاه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وحكام الإمارات وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وشعب الإمارات.

وكانت المنافسة القوية العنوان البارز لمسابقة نهائي 10 متر هوائي واقف بين الإمارات والصين وكوريا ليذهب المركز الأول والميدالية الذهبية إلى الصين والمركز الثاني والميدالية الفضية إلى الإمارات بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب كوريا.
وينجح بطلنا العرياني في صيد أكثر من عصفور بحجر واحد بحصوله على الميدالية الفضية في ضربة بداية ( فرسان الإرادة) في هذه التظاهرة الأولمبية والتي تعد قوة دفع كبيرة لزملائه اللاعبين في مسابقتي ألعاب القوى ورفعات القوة من أجل السير على الدرب نفسه كما أن اللاعب نجح في إهداء العرب الميدالية الثانية بعد أن ذهبت الميدالية الأولى إلى الجزائر في اليوم الأول للمسابقات.

كما أن وصول بطلنا العرياني إلى منصة التتويج منذ ضربة البداية أكد أن اللاعب قادر على ترك بصمة جديدة في ” ريو” مكرراً مشهد فوزه بذهبية الرماية في النسخة الماضية للألعاب البارالمبية ” لندن 2012”.
وقال بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني:” لم تقف الإعاقة حجر عثرة على طريق مسيرته الرياضية مواصلا المشوار بقوة من أجل تحقيق النجاح المنشود وخصوصا انه بدأ المهمة مع ” فرسان الإرادة ” عام 2007 عبر بوابة نادي العين للمعاقين.
وأشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمر آنذاك بعلاجه في ألمانيا بعد تعرضه لحادث السير مما خفف من آلامه مشيرا إلى أن إهتمام سموه برياضة المعاقين لعب دورا كبيرا في.
وقال:” كنت متوقعاً أن أحقق أحد المراكز الثلاثة الأولى قياساً على التحضيرات التي سبقت تواجدي في ” ريو” لأنجح فيما سعيت إليه بتحقيق الميدالية الفضية.

ووصف العرياني منافسة نهائي مسابقة 10 متر هوائي واقف بإنها كانت صعبة وتميزت بالعديد من المفاجآت والتي تمثلت في أن اصحاب الأرقام القياسية في هذه المسابقة هم الأقل نتائجاً في هذا الحدث.

———————

الهاملي: الإنجاز ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة لذوي الإعاقة


أهدى محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اتحاد المعاقين رئيس البعثة الإنجاز إلى القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أنه ثمرة دعمها غير المحدود ل” فرسان الإرادة” وتوفير مقومات النجاح لهم من أجل الوصول إلى منصات التتويج وعدم التفريط في المكتسبات التي ظلت تحققها رياضة المعاقين بالدولة.
كما وجه الهاملي الشكر إلى فريق فزاع وكل من وقف مع أبطالنا ذوي الإعاقة من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تؤهلهم لتحقيق طموحهم المطلوب.
ووصف رئيس إتحاد المعاقين فضية العرياني بأنها خطوة على الطريق الأولمبي وخصوصاً أنها لم تأت من فراغ وإنما كانت نتاجاً منطقياً للجهد المبذول على الصعد كافة.
وأشار الهاملي إلى أن طريق وصول العرياني إلى منصة التتويج لم يكن مفروشاً بالورود وإنما يعد بكل المقاييس طريقاً صعباً نجح خلاله بطلنا في تحقيق ما يصبو إليه الجميع وإسعاد الشارع الرياضي بمختلف ألوان طيفه.
وأثنى رئيس البعثة على الجهد الكبير الذي بذله الرامي عبد الله سلطان العرياني وطاقمه الإداري والفني في تهيئة اللاعب بصورة مثالية حتى تكللت مساعي الجميع بوصوله إلى منصة التتويج في اليوم الأول لهذا الحدث الأولمبي المهم، وخصوصاً أن مستوى اللاعب ظل متصاعداً ليصل منذ البداية إلى نهائي المسابقة وينجح فيما سعى إليه بانتزاع الميدالية الفضية عن جدارة واستحقاق.
وأعرب الهاملي عن سعادته بفضية البداية مشيراً إلى أنها أسعدت جميع أعضاء البعثة وخصوصاً أنها جاءت في اليوم الأول متطلعاً أن يواصل ” فرسان الإرادة” مسيرة النجاح بحصد المزيد من الألقاب خلال المسابقات المقبلة.

———————

العصيمي: “فرسان الإرادة” في الموعد دائماً
أكد ماجد العصيمي نائب رئيس اتحاد المعاقين رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية أن ” فرسان الإرادة” في الموعد دائماً مبيناً أن بطلنا العرياني لم يخيب توقعات الشارع الإماراتي بانتزاعه فضية الرماية عن جدارة واستحقاق.
وأضاف:” أن الإنجازات التي ظل يحققها فرسان الإرادة ثمرة دعم القيادة الرشيدة وتهيئتها لجميع عومل النجاح لهم من أجل عدم التفريط في المكتسبات التي حققوها خلال الفترة الماضية.
وقال:” إن العرياني حقق ما سعت إليه الرماية بجهدها الكبير خلال فترة التحضيرات التي سبقت المشاركة في ” ريو” والتي كان لها المردود الإيجابي على بطلنا في اليوم الأول للمسابقات”.
وأشار إلى أن فضية العرياني تمثل دفعة معنوية كبيرة لجميع اللاعبين واللاعبات من أجل تسطير إنجاز جديد يضاف في سجل نجاحات رياضة ذوي الإعاقة بالدولة التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام مما أهلها للوصول إلى منصات التتويج في العديد من المناسبات.

وقال عبد الله الكمالي مدير فريق الرماية أن ثقة بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني في نفسه هي كلمة سر فوزه بفضية اليوم الأول من مسابقات ” ريو” وخصوصاً أنه صاحب الرقم القياسي في مسابقة 10 متر هوائي واقف في العالم حيث تأهل عبر بوابتها لأول مرة إلى نهائي أولمبي.
وأشار الكمالي إلى أن العرياني هو اللاعب الوحيد في منتخبنا الذي يشارك في أربع مسابقات مبيناً أنه سيشارك في مسابقة الراقد مختلطة اليوم بعد أن خاض حصة تدريبية ناجحة أمس في أعقاب فوزه بالميدالية الفضية.
وقال:” إن حصول العرياني على الميدالية الفضية لم يأت من فراغ رغم صعوبة المنافسة بتواجد رماة آسيويين متخصصين في الهوائي والسكتون”.
وأضاف:” أن العرياني ظل يخطو دائماً بخطوات ثابتة إلى الأمام بعزيمة واصرار كبيرين مما أهله لتحقيق طموحاته وطموحات لعبة الرماية التي تسير على الطريق الصحيح وفق النهج المرسوم والذي انعكس إيجاباً على رماتنا في الوصول إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية.


——————————
المظلوم: الفضية أول الغيث
وصف أحمد المظلوم مدير المنتخبات فضية عبد الله سلطان العرياني بانها أول الغيث مشيراً إلى أن اللاعب بذل جهداً مقدراً في المسابقة رغم صعوبة المنافسة في ظل وجود أبطال متخصصين في نهائي مسابقة 10 متر هوائي واقف.
وقال:” فضية البداية ستلهب حماس اللاعبين المشاركين في رفعات القوة وألعاب القوى من أجل مضاعفة الجهد خلال المسابقات المختلفة لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل ” فرسان الإرادة” في هذه الدورات الأولمبية خصوصاً أنهم عودونا على تحقيق النجاح تلو الآخر.
وأضاف:” ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين من أجل حصد النتائج الإيجابية التي تجعل رياضة ذوي الإعاقة بالدولة في المقدمة دائماً خصوصاً أنه على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق ما يصبو إليه كل منتسب لرياضة المعاقين بالدولة.
—————————-
المرازيق: الإنجاز تحقق بفضل تكاتف الجميع
أهدى إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين إنجاز العرياني إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، مقدماً الشكر لكل من شارك في تحقيقه.
وقال:” أن إنجاز عبد الله سلطان العرياني بالتحليق بفضية نهائي مسابقة 10 متر هوائي واقف، إنما تحقق بفضل تكاتف الجميع والجهد والعمل الكبير الذي بذل في الفترة الماضية استعداداً لهذا الحدث الأولمبي المهم.
وقال:” إن هذا الإنجاز الذي تحقق على يد العرياني مفخرة لكل معاق بالدولة ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات التي تضاف إلى سجل ” فرسان الإرادة” المشرف.
وقال:” نتطلع إلى المزيد من الإنجازات في المنافسات المقبلة التي تنتظر العرياني وزملائه، وإضافة المزيد من الميداليات إلى خزينة ” فرسان الإرادة” خصوصاً وأن فئة ذوي الإعاقة لديها القدرة على تحقيق طموحنا في دورة الألعاب البارالمبية “ريو” بحصد المزيد من الميداليات بما توفره لهم القيادة الرشيدة من دعم لا محدود.
وأضاف:” توجت جهود اللاعبين بالتعاون مع الأجهزة الفنية والإدارية واتحاد المعاقين وجميع العاملين مع المنتخب بالنجاح على يد عبد الله سلطان العرياني بالتحليق بفضية نهائي مسابقة 10 متر هوائي واقف  وهو أول الغيث ل” فرسان الإرادة” في مشوار ” ريو”.
————————
المهيري: نتطلع للمزيد من الإنجازات
عبر ذيبان المهيري أمين عام اتحاد المعاقين مدير الوفد عن سعادته بالإنجاز الذي حققه بطلنا العرياني في أولى مشاركات منتخب الرماية في دورة الألعاب شبه الأولمبية ” ريو”، موضحاً أن الإنجاز الذي تحقق في اليوم الأول يعتبر فاتحة خير للاعبينا في هذا الحدث الأولمبي المهم، ودافعاً معنوياً كبيراً لهم لحصد المزيد من الميداليات في المنافسات المقبلة.
وقال:” لقد أثلج إنجاز العرياني صدور الجميع بعد أن نجح في رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في دورة الألعاب البارالمبية ” ريو” وبلوغ منصات التتويج”.
وأضاف:” إن الدعم اللامحدود لقيادتنا الرشيدة لفئة ذوي الإعاقة يقف وراء إنجازات ” فرسان الإرادة”، كما أن الفترة الماضية شهدت تحضيرات قوية من قبل منتخب الرماية سواء بإقامة المعسكرات أو بالتدريبات الشاقة التي خضع لها اللاعبون في فترة التحضير للبطولة.
وأختتم المهيري تصريحه بالقول:” إن لاعبينا يقدرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وقادرون على مواصلة مسيرة الإنجاز في المحافل القارية والدولية”.