مركز الاعلام

رئيس البرازيل يستقبل أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية

12 September 2016

استقبل ميشيل تامر رئيس البرازيل أعضاء اللجنة البارالمبية الدولية والمكتب التنفيذي بمناسبة استضافة ” ريو دي جانيرو” للألعاب البارالمبية التي تستمر منافساتها حتى الأحد المقبل بمشاركة 4350 لاعباً ولاعبة من 160 دولة يتنافسون على 22 لعبة.
وحضر الاستقبال محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اتحاد المعاقين رئيس بعثة منتخبنا الذي أكد أن استقبال ميشيل تامر رئيس البرازيل لأعضاء اللجنة البارالمبية الدولية يؤكد اهتمام البرازيل برياضة ذوي الإعاقة في العالم، خصوصاً أن البارالمبية الدولية هي مظلة رياضة ذوي الإعاقة على مستوى العالم.

وأشار الهاملي إلى أن رياضة ذوي الإعاقة أصبحت احترافية وتجد الاهتمام الكبير من المسؤولين بالدول مما جعلها محط الأنظار في العالم، مبيناً أن هذا الاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة ذوي الإعاقة يكون له المردود الإيجابي على مسيرتها في دول العالم وأن المستفيد الأول من هذا الاهتمام هم اللاعبون أنفسهم.
وأشار الهاملي إلى أن حرص الجمهور البرازيلي وتدافعه على متابعة الفعاليات المختلفة لعب دوراً كبيراً في الوصول بنسخة ” ريو” إلى آفاق النجاح حيث ألهب هذا الجمهور المحب لكرة القدم حماس ” فرسان الإرادة” مما ضاعف من مسؤوليتهم في تقديم كل ما عندهم في هذا المحفل الأولمبي المهم.

وأثنى عضو اللجنة البارالمبية الدولية على الاهتمام الكبير الذي ظلت تحظى به رياضة ذوي الإعاقة بالدولة مما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة في الخريطة العالمية حيث ظلت الإمارات محط أنظار العالم في ظل هذا الاهتمام الكبير خصوصاً أنها تعد بكل المقاييس نموذجاً مشرفاً لرياضة ذوي الإعاقة.
وقال:” النجاحات الكبيرة التي ظل يحصل عليها أبطالنا في المحافل القارية والدولية ثمرة دعم القيادة الرشيدة مما أنعكس إيجاباً على مسيرتهم في الوصول إلى منصات التتويج.
وأضاف:” أن الألقاب التي حققتها رياضة ذوي الإعاقة على الصعيدين المحلي والدولي تضاعف من مسؤولية اتحاد المعاقين من أجل توفير عوامل النجاح لكل منتسب لها حتى يحقق طموحه المطلوب وبالتالي تقطف منتخباتنا الوطنية ثمار ذلك خلال مشاركاتها في المحافل القارية والدولية.
وأشاد الهاملي بالنتائج الإيجابية التي ظل يحققها ” فرسان الإرادة” في المحافل القارية والدولية، مبيناً أن حصول بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني على فضية الرماية في اليوم الأول من المسابقات حرر زملاءه من ضغوطات رهبة البداية متطلعاً أن تتواصل نجاحات رياضة ذوي الإعاقة في ” ريو” من أجل تكرار مشهد النسخة الماضية لدورة الألعاب شبه الأولمبية التي أقيمت بلندن 2012، حينما حصل أبطالنا على ثلاث ميداليات ملونة عن طريق عبد الله سلطان العرياني صاحب الميدالية الذهبية ومحمد القايد صاحب الفضية والبرونزية.

من ناحية أخرى يخوض عبد الله سلطان العرياني صاحب الميدالية الفضية اختباراً جديداً اليوم في مسابقة الرماية بالسكتون 50 متر راقد حيث أكمل اللاعب كافة استعداداته النفسية والبدنية لتكرار سيناريو البداية وبالتالي إهداء الإمارات ميدالية ثانية في هذه التظاهرة الأولمبية.
وسعى الجهاز الفني لبطلنا الأولمبي من أجل أن تكون معادلاته موزونة حتى يصل إلى مجد ” ريو” للمرة الثانية.
وكانت نتائج أمس الأول قد أسفرت عن حصول عبد العزيز الشكيلي على المركز السادس في ” أم الألعاب”، فيما كان المركز السابع من نصيب أحمد الحوسني في اللعبة ذاتها.
——————————————————
العصيمي: الرياضة الآسيوية على الطريق الصحيح

حضر ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مساء أمس الأول ” ليلة آسيا” التي أقيمت على هامش الألعاب البارالمبية، بحضور أعضاء اللجنة البارالمبية الآسيوية.
وخاطب العصيمي الاحتفال بوصفه رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية رحب فيه بدول القارة الصفراء وجهودها المبذولة لتطوير رياضة ذوي الإعاقة في كل دولة، مبيناً أنها تخطو بخطوات ثابتة إلى الأمام وفق النهج المرسوم للتطوير.
وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بالنتائج الإيجابية التي حصل عليها أبطال القارة الصفراء في الأسبوع الأول من مسابقات ” ريو”، مما يؤكد أن الرياضة الآسيوية على الطريق الصحيح، متطلعاً للمزيد من النجاحات خلال المسابقات المقبلة.
وأكد أن حصيلة ” آسيا” في ألعاب ” ريو” ستكون أكبر من ” لندن” في ظل المعطيات ونتائج الأسبوع الأول للدورة الحالية.
وكشف العصيمي أن آسيا تمثل ب20% من عدد اللاعبين المشاركين في نسخة ” ريو”، ونتطلع لزيادة عدد المشاركين في الدورة المقبلة التي تستضيفها طوكيو 2020، خصوصاً أن آسيا تضم 65% من نسبة المعاقين في العالم.
كما تحدث العصيمي في الحفل عن أبرز المشاريع المستقبلية التي ستنفذها اللجنة البارالمبية الآسيوية خلال المرحلة المقبلة منها الشراكة مع الاعلام الخاصة بالألعاب البارالمبية التي تستضيفها البارالمبية في جاكرتا 2018.
إضافة إلى الاستعداد الجيد للمشاركة في الألعاب الصيفية والألعاب الشتوية البارالمبية في كوريا واليابان، حيث سيقام على هامش البطولتين المئات من البرامج الموجه للاعبين والمدربين والمصنفين والحكام.
واختتم العصيمي حديثه مؤكداً قيام مكاتب إقليمية جديدة في الأقاليم الخمسة التابعة لقارة آسيا، مع توقيع شراكات كبرى سيتم الاعلان عنها في مطلع العام الجديد، ضمن خطة اللجنة البارالمبية الآسيوية للألعاب الآسيوية التي تستضيفها أندونسيا.
——————————————
الكمالي: نطمح للمزيد من الميداليات في الرماية
أكد عبد الله الكمالي مدير فريق الرماية جاهزية عبد الله سلطان العرياني بطلنا الأولمبي لخوض سباق الرماية بالسكتون 50 متر راقد، مبيناً أن ثقة اللاعب في نفسه هي كلمة سر فوزه بفضية اليوم الأول من مسابقات ” ريو” وخصوصاً أنه صاحب الرقم القياسي في مسابقة 10 متر هوائي واقف في العالم حيث تأهل عبر بوابتها لأول مرة إلى نهائي أولمبي.
وأشار الكمالي إلى أن العرياني هو اللاعب الوحيد في منتخبنا الذي يشارك في أربع مسابقات، متطلعاً أن يعزز اليوم فضية ضربة البداية بتحقيق إنجاز جديد لرياضة ذوي الإعاقة.
وقال:” إن حصول العرياني على الميدالية الفضية لم يأت من فراغ رغم صعوبة المنافسة بتواجد رماة آسيويين متخصصين في الهوائي والسكتون”.
وأضاف:” أن العرياني ظل يخطو دائماً بخطوات ثابتة إلى الأمام بعزيمة واصرار كبيرين مما أهله لتحقيق طموحاته وطموحات لعبة الرماية التي تسير على الطريق الصحيح وفق النهج المرسوم والذي انعكس إيجاباً على رماتنا في الوصول إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية.
———————————
القايد يخوض تحدي أولمبي جديد
يخوض محمد القايد بطلنا الأولمبي وصاحب فضية وبرونزية دورة ” لندن 2012”، تحدياً جديداً غداً في سباق 800 متر على الكراسي المتحركة حيث بلغت استعدادات اللاعب ذروتها لحصد نتائج إيجابية تعيد للأذهان وصوله إلى منصة التتويج في ” لندن” مرتين.
ويملك بطلنا الأولمبي القايد سجلا حافلا في رياضة ذوي الإعاقة محققا العديد من الانجازات خلال مسيرته أبرزها  فوزه بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي ” فئة الفردي ” 2011 وحصوله على 3 ذهبيات في بطولة الخليج 800 متر ، 1500 متر ، 5000 متر” الإمارات 2003 “وذهبية 100 متر وبرونزية 800 متر في بطولة العالم للشباب للإعاقة الحركية ” جنوب أفريقيا 2007” وذهبيتي وفضية 100 متر، 200 متر، 400 متر  ” مونديال نيوزلندا 2011” و4 ذهبيات وفضية في الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر” الشارقة 2011”وفضية وبرونزية 100 متر و200 متر في دورة الألعاب شبه الأولمبية ” لندن 2012” و3 ذهبيات 100 متر، 200 متر، 400 متر الألعاب العالمية “هولندا 2013” و3 فضيات وبرونزية ” مونديال قطر  2015” و8 ذهبيات خلال 96 ساعة فقط في بطولة أوقيانوسيا وملتقى الشارقة الدولي 2016.