مركز الاعلام

ابوظبي تستضيف الثلاثاء القادم بطولة الخليج لسلة الكراسي المتحركة بمشاركة خمس دول

16 December 2016

منتخب سلة الكراسي المتحركة يستأنف تدريبات للخليجية
الوفود المشاركة تبدأ بالوصول إلى أبوظبي اعتباراً من اليوم


تحت رعاية سمـو الشيـخ نهيــان بـن زايـد آل نهيـان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تفتتح يوم الثلاثاء القادم بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة لكرة السلة على الكراسي المتحركة وذلك في مقر جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والكويت، على أن تستمر البطولة حتى يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى المنافسة بقوة على لقب البطولة بعدما سبق له الظفر بوصافة النسخة الماضية، إذ يتمتع لاعبو المنتخب بخبرات قوية تراكمت على مدار السنوات الماضية بفضل الإعداد الجيد والمشاركات القوية التي خاضها في العديد من الإستحقاقات.

وكان المنتخب الوطني إستأنف تدريباته اليومية في جامعة نيويورك بعدما أنهى مؤخرا معسكراً تدريبياً ناجحاً أقامه في لندن، إذ ضم وفد المنتخب إلى المعسكر العديد من اللاعبين الذين يملكون باعاً طويلاً من الخبرة وهم: طارق علي عبدالله، محمد أحمد الزرعوني، عبدالله سعيد الصريم، إبراهيم سالم الحمادي، بدر عباس الحوسني، حبيب عبد المجيد البلوشي، سيف هلال الحميري، محمد هاشل الحبسي، جاسم محمد النقبي، حسين مراد المازم، جمال البدواوي. محمد علي الحامد وفهد سعيد الزيودي.

وشهد معسكر لندن الذي اعتبر المحطة التحضيرية الأخيرة قبيل المشاركة في البطولة الخليجية، تدريبات مكثفة هدفت إلى رفع المستوى البدني للاعبين إلى جانب زيادة منسوب التجانس فيما بنهم بهدف الظهور بشكل قوي في الإستحقاق القادم كما تخلل المعسكر خوض العديد من المواجهات الودية التي ساهمت في صقل خبرات اللاعبين وتعزيزها، إذ يدرك لاعبو المنتخب أن هذه البطولة تعتبر بمثابة تحدي كبير في مشوارهم الرياضي، لذلك فإن التركيز انصب خلال فترة الإعداد على اللعب بروح الفريق الواحد.

على صعيد متصل تبدأ الوفود المشاركة في البطولة بالوصول إلى أبوظبي اعتباراً من اليوم، إذ أعدت كافة الترتيبات لاستقبالها وتأمينها في مقرات الإقامة النموذجية التي تتوائم مع متطلباتها واحتياجاتها، إلى جانب تحديد مواعيد تدريباتها.