مركز الاعلام

بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والكويت النسخة الثامنة لخليجية سلة الكراسي المتحركة تنطلق اليوم

19 December 2016

تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تفتتح اليوم بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة لكرة السلة على الكراسي المتحركة وذلك في مقر جامعة نيويورك بجزيرة السعديات، بمشاركة 5 منتخبات وهي: الإمارات والسعودية والبحرين وعمان والكويت، على أن تستمر البطولة حتى يوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

ويستهل حفل الافتتاح مساء اليوم بالسلام الوطني ثم تلاوة أي من الذكر الكريم قبل أن يتم استعراض الفرق المشاركة والذي سيعقبه كلمة لرئيس اللجنة المنظمة العليا وكلمة اللجنة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجية، على أن يعقب هاتين الكلمتين فقرة تراثية خاصة ثم قسمي اللاعبين والحكام ليختتم الحفل بإعلان انطلاق البطولة من قبل راعي حفل الافتتاح.

ويتطلع المنتخب الوطني إلى المنافسة بقوة على لقب البطولة بعدما سبق له الظفر بوصافة النسخة الماضية، إذ يتمتع لاعبو المنتخب بخبرات قوية تراكمت على مدار السنوات الماضية بفضل الإعداد الجيد والمشاركات القوية التي خاضها في العديد من الاستحقاقات.

وكان المنتخب الوطني استأنف تدريباته مطلع الأسبوع الحالي في جامعة نيويورك بعدما أنهى مؤخراً معسكراً تدريبياً ناجحاً أقامه في لندن، إذ ضم وفد المنتخب إلى المعسكر العديد من اللاعبين الذين يملكون باعاً طويلاً من الخبرة وهم: طارق علي عبدالله، محمد أحمد الزرعوني، عبدالله سعيد الصريم، إبراهيم سالم الحمادي، بدر عباس الحوسني، حبيب عبد المجيد البلوشي، سيف هلال الحميري، محمد هاشل الحبسي، جاسم محمد النقبي، حسين مراد المازم، جمال البدواوي. محمد علي الحامد وفهد سعيد الزيودي.

وشهد معسكر لندن الذي اعتبر المحطة التحضيرية الأخيرة قبيل المشاركة في البطولة الخليجية، تدريبات مكثفة هدفت إلى رفع المستوى البدني للاعبين، إلى جانب زيادة منسوب التجانس فيما بينهم بهدف الظهور بشكل قوي في الاستحقاق القادم، كما تخلل المعسكر خوض العديد من المواجهات الودية التي ساهمت في صقل خبرات اللاعبين وتعزيزها، إذ يدرك لاعبو المنتخب أن هذه البطولة تعتبر تحدياً كبيراً في مشوارهم الرياضي، لذلك فإن التركيز انصب خلال فترة الإعداد على اللعب بروح الفريق الواحد.

على صعيد متصل اكتمل وصول الوفود المشاركة في البطولة خلال الأيام الماضية، بعدما أعدت اللجان المختصة كافة الترتيبات لاستقبالها وتأمينها في مقار الإقامة النموذجية التي تتواءم مع متطلباتها واحتياجاتها، كما أنهت كافة المنتخبات المشاركة تدريباتها الخاصة بالمشاركة في البطولة، وبعدما وضعت اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة المنظمة العليا اللمسات النهائية على مواعيد المباريات وغيرها من التفاصيل الدقيقة علماً بأن ليلة أمس كانت قد شهدت مراسم سحب القرعة والتي على إثرها حددت الفرق المشاركة خططها الفنية الخاصة بالمنافسة على اللقب والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى كافة الدول المشاركة.