مركز الاعلام

الشارقة بطلا للنسخة الثانية عشر لبطولة الإمارات لكرة الهدف للمكفوفين

05 February 2017

إنتزع فريق الشارقة بلقب النسخة الثانية عشر لبطولة الإمارات لكرة الهدف للمعاقين بصريا، التي نظمتها جمعية الإمارات للمعاقين بصريا بالتعاون مع اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين بفوزه على فريق أبوظبي بنتيجة 15-10 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت بالصالة المغطاة بمقر الجمعية بالشارقة.
حضر المباراة الأستاذ عادل عبد الله الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصريا وعبد الرحمن البستكي مدير الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء للجمعية والجمهور.
وعقب نهاية المباراة قام عادل الزمر وعبد الرحمن البستكي بتتويج الفرق الفائزة، حيث كان المركز الأول من نصيب فريق الشارقة تلاه في المركز الثاني فريق أبوظبي بينما كان المركز الثالث من نصيب دبي، وحصل لاعب الشارقة نواف خلفان عبيد على كأس هداف البطولة بتسجيله 22 هدفا، كما تم تكريم الحكام الذين شاركوا في إدارة مباريات البطولة وهم: محمد بلال مال الله، أحمد محمد رفيع، عثمان حسن وعلي سعيد علاى.
وضمت القائمة الذهبية لفريق الشارقة المتوج بلقب النسخة الثانية عشرة نواف خلفان عبيد، أحمد حسن الملا، بدر عبد العزيز القصاب، محمد حسن غريب ومحمود سعيد نعمان فيما ضمن القائمة الفضية لفريق أبوظبي أحمد سعيد علاي، أحمد يعقوب إبراهيم، محمد راشد الغفلي، نور الدين فهد وضمت قائمة فريق دبي اللاعبين عبد الرحمن البستكي كابتن منتخب الإمارات، خالد خميس بوسهم، أحمد علي غريب وأحمد محمد اسحاق.
من ناحيته أكد عادل الزمر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً أن نشاط الجمعية متجدد من أجل توفير عوامل النجاح للمشاركين في بطولات المعاقين بصرياً وخصوصاً أن هذه الشريحة تجد الاهتمام من الجمعية حتى يحقق كل منتسب لها طموحه المطلوب.
وأشار الزمر إلى أن بطولة الإمارات للمعاقين بصرياً أصبحت من أهم أنشطة الجمعية التي تُمارس بشكل سنوي مما يكون له المردود الإيجابي على مسيرة المنتخب في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده رياضة ذوي الإعاقة من القيادة الرشيدة مما أهلها لحصد النتائج الإيجابية على الصعد كافة.
وأكد الزمر أن الجمعية تسعى دائما لتحقيق النجاح رغم الصعوبات والتحديات التي تواجهها والتي ظلت تحرص على تنظيم بطولة الإمارات للمعاقين بصريا للموسم الثاني عشر على التوالي.
وأضاف: أن بطولة كرة الهدف حققت أهدافها المنشودة وأن النجاحات التي حققها «أبيض كرة الهدف» لم تأت من فراغ وإنما كانت نتاجاً منطقياً للجهد المبذول والتي كان لها المردود الإيجابي على مشاركات منتخبنا على الصعيد الخليجي.
من جانبه أشاد عبد الرحمن البستكي مدير الجمعية وكابتن المنتخب بنجاح النسخة الثانية عشرة لبطولة الإمارات للمعاقين بصرياً مما سينعكس إيجاباً على جميع المشاركين وعلى صعيد لاعبي المنتخب.
وقال: إن العناصر الشابة التي تفرزها مثل هذه البطولات تكون نواه لأبيض كرة الهدف في المستقبل القريب، خاصة أن جمعية المعاقين بصرياً تسعى دائماً من أجل اتساع دائرة المشاركين في بطولات كرة الهدف التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام في ظل الاهتمام التي تحظى به من الجمعية.
من ناحيته أكد خالد بوسهم رئيس اللجنة الرياضية بجمعية الإمارات للمعاقين بصريا أن لاعبي المنتخب سيشاركون في بطولة غرب آسيا التي ستقام بمدينة خورفكان في الفترة 18-24 فبراير الجاري متمنيا تحقيق لقب البطولة.