مركز الاعلام

منتخبنا الوطني ينتزع 59 ميدالية مع ختام دورة غرب آسيا

26 February 2017

إنتزع منتخبنا الوطني 59 ميدالية ملونة مع ختام منافسات النسخة الأولى لدورة ألعاب غرب آسيا لذوي الإعاقة التي نظمها نادي خورفكان للمعاقين بإشراف إتحاد غرب آسيا  والتي إستضافتها مدينة خورفكان والتي شملت منافسات  5 ألعاب هي ألعاب القوى، رفع الاثقال، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة الهدف.
وتوج المنتخب العراقي للمعاقين بالمركز الأول وحل منتخبنا الوطني للمعاقين وصيفا في الترتيب العام وجاءت السعودية في المركز الثالث

وشارك في الدورة 12 منتخباً من دول منطقة غرب آسيا، ونال لاعبو منتخبنا الوطني 59 ميدالية ملونة، منها 19 ذهبية ومثلها فضية و21 برونزية، في الوقت الذي حصل فيه العراق على 47 ميدالية، منها 20 ذهبية ومثلها فضية و7 برونزيات، واحتلت السعودية المركز الثالث بـ 27 ميدالية ملونة، منها 14 ذهبية و5 فضيات و8 برونزيات.
منافسات
شهدت منافسات اليوم الأخير من الدورة تنافساً قوياً ومثيراً من أجل تحقيق الأرقام القياسية والظفر بالمراكز الأولى والميداليات الذهبية، حيث أسفرت منافسات ألعاب القوى عن تحطيم أرقام عالمية جديدة بحصول لاعب منتخبنا الوطني محمد الكعبي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد تحقيقه رقماً آسيوياً جديداً يضاف إلى سجله الذهبي كما حصل  اللاعب نور الصانع من السعودية بالمركز الأول في سباق 800 وتسجيل رقم عالمي جديد، كما تمكن العراقي أحمد نعس من إضافة رقم عالمي جديد إلى رصيده الحافل بالإنجازات عبر مسابقة رمي الرمح والظفر بالميدالية الذهبية.
أما على صعيد بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة، فتوج الفريق العراقي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد تغلبه في المباراة النهائية على نظيره السعودي الذي حل في المركز الثاني، فيما نال فريقنا الوطني المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي نهائي تنس الطاولة حقق الفريق الكويتي المركز الأول والميدالية الذهبية بعد تغلبه على منافسه اليمني الذي حل في المركز الثاني، ونال الفريق العراقي المركز الثالث، وفي كرة الهدف للمكفوفين أحرز المنتخب الأردني المركز الأول، ونال الفريق العراقي المركز الثاني وقطر المركز الثالث.
وفي منافسات السيدات، واصلت البطلة الإماراتية مريم المطروشي مشوار التألق بالفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة، وحلت وعد الخاخ من الأردن في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية، وحصلت خديجة السويدي من الإمارات على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي مسابقة رمي الرمح، احتكرت لاعبات الإمارات المراكز الثلاثة الأولى عبر فوز أميرة الحمادي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، ونالت سهام الرشيدي المركز الثاني والميدالية الفضية، واحتلت سارة صالح الكعبي المركز الثالث والميدالية البرونزية

الهاملي : الدورة محطة للاعبينا أكسبتهم خبرات جديدة
هنا محمد محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة إتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أعضاء اللجنة التنظيمية العليا بنجاح الدورة مؤكدا أن دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة في تنظيم كبرى المحافل لرياضة المعاقين وأشار إلى أن تنظيم وإستضافة دولة الإمارات لمثل هذه التظاهرات يكسب لاعبينا خبرات جديدة من خلال منافسة أبطال لهم وزنهم في رياضة المعاقين مهنآ جميع اللاعبين بما حققوه من إنجاز جديد سيضاف لسجل إنجازات رياضة المعاقين بالدولة آملا أن تستمر مسيرة الإنجازات في المشاركات القادمة .
المهيري: فرسان الإمارات قدر التحدي دائما
أهدى ذيبان سالم المهيري الأمين العام بإتحاد الإمارات لرياضة المعاقين هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة والتي ظلت تمثل أكبر دافع للمعاقين للوصول إلى منصات التتويج وحصد الانجازات التي تعد مفخرة لرياضيي الدولة.
وقال: إن هذا الإنجاز في دورة غرب آسيا  بإنتزاع 59ميدالية  جاء عن جدارة واستحقاق مبديا فخر كل رياضي من ذوي الإعاقة الإماراتية.
وأشار إلى أن الإنجازات التي تحققت تعد بكل المقاييس تتويجا لكل الجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية على كافة الصعد للارتقاء برياضة المعاقين ودفع عجلتها إلى الأمام في أعقاب ما قدمه “فرسان الإرادة” من مستويات جيدة ونجاحات كبيرة في المحافل الدولية وخاصة أن أندية الدولة المختلفة ظلت شريكا إستراتيجيا للإتحاد
وتوجه الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس نادي خورفكان للمعاقين بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واتحاد الامارات للمعاقين وكافة رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة والتنفيذية والمعاونة وخالص الشكر الى الإعلاميين والمتطوعين الذين بذلوا جهدا رائعاً ليعكسوا الوجه الحضاري لأبناء دولة الامارات العربية المتحدة.
واختتم بني رشيد حديثه قائلاً نجدد العهد والوعد لبذل مزيد من الجهد للارتقاء بمنظومة ذوي الإعاقة في المنطقة بشكل عام وفي دولة الامارات العربية المتحدة