مركز الاعلام

البارالمبية الدولية تكرم أسرة الفقيد حيايي

05 September 2017

على هامش اجتماعات البارالمبية الدولية التي عقدت أمس بقاعة المؤتمرات بأبوظبي، كرّم فيليب كرافين رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، اسم البطل الإماراتي الراحل، عبدالله حسن راشد حيايي لاعب منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم ونادي خورفكان، الذي توفي فى يوليو الماضي، أثناء مشاركته في بطولة كأس العالم لألعاب القوى بالعاصمة الإنجليزية لندن، إثر سقوط مقطع رمي عليه.
حيث قدم كرافين وساماً من نوع خاص إلى نجلي الفقيد محمد وحسن، وتحدث مع الطفلين، مشيداً بجهود والدهما في رياضة أصحاب الهمم، وأن الأسرة الدولية للجنة البارالمبية تأثرت كثيراً ونعت البطل المتوفى، وطلب من الطفلين أن يسيرا على خط سير والدهما والتحلي بالقيم الرياضية النبيلة
. كما أثنى رئيس البارالمبية الدولية على دولة الإمارات والتي لها دور قوي وفاعل في خدمة رياضة أصحاب الهمم، ودائماً ما تقدم أبطالاً لهم تأثيرهم الإيجابي على المستوى الدولي، وبدورهما تقدم نجلا الفقيد بالشكر الجزيل إلى رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، على اللفتة الإنسانية، وأكد الطفلان أن والدهما يعيش بداخلهما ويسيران على دربه.
ولا شك أن والدهما مثار فخر للجميع كونه بطلاً إماراتياً توفي في ساحة المجد، وعلى قميصه علم وشعار دولة الإمارات.
مناقشة الميزانية
وخصص يوم أمس لاجتماع اللجنة البارالمبية الدولية، وهو الثاني على التوالي خلال يومين، وطرح خلاله مناقشات الميزانية الجديدة، وأبرز الأحداث المنتظرة على الصعيد الدولي، كما تناول الخطة الاستراتيجية للفترة 2015-2018 حيث استعرضت اللجنة آخر التطورات الخاصة بالاستعدادات للألعاب الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ شانغ كوريا 2018 وطوكيو 2020 والألعاب الشتوية والتي ستقام في بكين الصينية 2022.
المؤتمر الدولي
ويعقد المؤتمر الدولي اليوم وغداً، برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ويتوقع حضور 600 شخصية رياضية دولية بارزة، وكذلك حضور اجتماعات الجمعية العمومية، كما توزع جوائز الأوسكار، على أن تتم انتخابات اللجنة البارالمبية في اليوم التالي.
وتتنافس الإمارات على معقد عضوية مجلس الإدارة عبر ممثلها محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، ويمتد المؤتمر الدولي اليوم لفترتين صباحية ومسائية، وسيناقش معايير إدراج الرياضة والتخصصات في ألعاب أصحاب الهمم.
بالإضافة إلى طرح تكاليف المنافسة الرياضية الخاصة باللجنة البارالمبية الدولية، كما تتناول الفترة المسائية تقرير تقييم آخر الألعاب البارالمبية، والاستعدادات لدورة الألعاب الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ شانغ - كوريا 2018، وأهم التحديات التي تواجه رياضات أصحاب الهمم وطرح الحلول المناسبة لها.
الأحداث الكبرى
وقال ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ونائب رئيس الاتحاد الإماراتي، إن استضافة الإمارات لكبرى الأحداث الرياضية، ليس بجديد، فقد اعتادت الدولة والعاصمة أبوظبي على هذه النوعية من الفعاليات والأحدث الكبرى.
واستضافة المؤتمر الدولي لأصحاب الهمم من خلال اللجنة البارالمبية الدولية، وانعقاد الجمعية العمومية، ومروراً بالانتخابات يعد الحدث الأبرز على الخارطة العالمية لرياضات أصحاب الهمم، وذلك لحساسيتها خصوصاً فيما يتعلق بالانتخابات على مقعد الرئاسة، حيث شغل فيليب كريفين منصب الرئيس قرابة 16 عاماً والبارالمبية الدولية ستحمل رئيساً جديداً.
كسب الرهان
وأضاف: أبوظبي كسبت الرهان على استضافة المؤتمر الدولي وانعقاد الجمعية العمومية والاجتماعات المنبثقة عنها، وتفوقت على ملفات الدول التي نافست على الاستضافة، وذلك عطفاً على الإمكانيات الكبيرة التي تحظى بها دولة الإمارات من بنية تحتية مؤهلة وكوادر تنظيمية عالية، مشيراً إلى أن وفد اللجنة البارالمبية عند تفقده لمواقع الحدث لم يجد أي صعوبة وفاز ملف الإمارات بالاستضافة.
وشدد العصيمي على قوة مرشح الإمارات محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، المنافس على مقعد مجلس إدارة البارالمبية الدولية، ومؤكداً على أن الهاملي مكسب للجنة ورياضة أصحاب الهمم على المستوى الدولي، وليس المحلي فقط، عطفاً على الخبرات الطويلة التي يمتلكها واستناداً إلى قوة الإمارات وسمعتها الطيبة في التفاعل مع كبرى الأحداث الدولية.
12
أشاد العصيمي برعاية شركة السيارات العملاقة تويوتا بدعم اللجنة البارالمبية طيلة 12 عاماً، وفي أماكن متفرقة حول العالم، وهذه الشراكة طويلة الأمد مع تويوتا قدمت شراكة طويلة الأمد مع كل دول العالم، وهذه بادرة تعد الأولى من نوعها، حيث إن تويوتا قدمت دعماً مباشراً لجميع اللجان البارالمبية، وهذه دلالة واضحة بأن البارالمبية الدولية لا تسير في الجانب الفني فقط، بل في النواحي التسويقية.