مركز الاعلام

47 لاعباً ولاعبة يحملون الامال في البارالمبية الاسيوية

04 October 2018

“اصحاب الهمم” يستعدون لنسخة “جاكرتا ” بذكريات “انشيون “
بعد انجازاته المونديال منتخب الرماية يصل جاكرتا
الهاملي يلتحق بالبعثة غداً
العصيمي:
يحمل 47 لاعباً ولاعبة يمثلون المنتخب الوطني لاصحاب الهمم  الامال بتحقيق الانجازات في البارالمبية الآسيوية والتي تنظمها جاكرتا خلال الفترة من 5 إلى13 أكتوبر الجاري.
ووصلت بعثة منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم أول أمس الى العاصمة الإندونيسية وسط ترحاب كبيرمن اللجنة المنظمة  وبمعنويات عالية للاعبين والذين يستعدون لخوض التحدي في الألعاب التي يشارك من خلالها  3000 لاعباً ولاعبة يمثلون 43 دولة،ويشارك منتخبنا في ثمانية ألعاب هي: ألعاب القوى، ورفعات القوة «الأثقال»، والرماية، والبوتشيا، والدراجات، وكرة الطاولة والقوس والسهم والجودو.
وبدأ لاعبونا فور وصولهم خوض تدريباتهم تحت إشراف الأجهزة الفنية المختلفة استعداداً لضربة البداية بعد التحضيرات الإعدادية التي أقيمت خلال الفترة الماضية بالمعسكرات الداخلية والخارجية و يسعى كل مدرب في أن تكون معادلاته الفنية موزونة حتى يترك يكون هناك بصمة في البطولة التي رفعوا فيها شعار التحدي من أجل تكرار النجاحات التي ظلت تحققها رياضة “أصحاب الهمم” في كل مشاركتها القارية والدولية ، خصوصاً أن المنتخب سبق أن حصل على 25 ميدالية ملونة في النسخة الماضية والتي كانت قد أقيمت بانشيون بكوريا الجنوبية 2014 .
وتضم القائمة المشاركة منتخب ألعاب القوى ويمثله :” زياد الحارثي، سارة السناني، حميد الحمادي، محمد الكعبي، نورة الكتبي، أحمد نواد، عبدالله الغافري، ذكرى الكعبي، علي عباس،عباد علي، سهام الرشيدي، ثريا الزعابي، أحمد الحوسني، محمد القايد، بدر الحوسني، عادل البلوشي، عبدالله المسباحي، راشد الزيودي، سعيد الضنحاني، حسن ملاليح، عائشة الخالدي، مريم المطروشي، مرسيم الزيودي”، فيما يمثل منتخب رفعات القوة:” محمد خميس، أحمد خميس، عادل شانبيه، سيف الزعابي، راشد حسن، هيفاء النقبي، موزة الزيودي”.
ويتكون منتخب الدراجات من:”راشد الظاهري، عايض الأحبابي، حسين المازم، أحمد المنصوري، عبدالله البلوشي، بينما يمثل منتخب تنس الطاولة يوسف الكعبي، والرماية القوس والسهم: “محمد الشحي، والجودو: أحمد يعقوب آل علي، فيما يتكون منتخب البوتشيا من عائشة المهيري، خالد مراشدة، ريسة الفلاسي.
ويضم منتخب الرماية الذي يصل الى جاكرتا اليوم بعد مشاركته في كأس العالم التي اختتمت بفرنسا والتي حقق فيها بطلنا الأولمبي عبد الله سلطان العرياني ميداليتين ذهبية وفضية كلاً من: “عبدالله سلطان العرياني، عبدالله سيف العرياني، عبيد الدهماني، عبدالله الأحبابي، سيف النعيمي، سعيد الطنيجي.

كما وصل بطلنا الأولمبي محمد القايد بعد معسكر ناجح أقامه بتايلاند الذي يسعى لترك نجاح جديد في هذا الحدث القاري، خصوصاً أن القايد كان قد حقق في النسخة الماضية ” للآسياد” ذهبيتين.
ويصل غداً محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة بعد أن تابع بفرنسا مشاركة منتخب الرماية في كأس العالم، وثمن الهاملي الإنجاز الذي تحقق، خصوصاً أنه جاء قبل أيام من مشاركة أبطالنا في التحدي الآسيوي، متطلعاً أن تواصل رياضة أصحاب الهمم مسيرة النجاح كما عودنا لاعبونا خلال مشاركاتهم الماضية، والتي تعزز المكتسبات التي ظل يحققوها في كافة المحافل القارية والدولية، وهي ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة بهذه الشريحة مما كان له المردود الإيجابي في وصولهم إلى منصات التتويج، كما أشاد الهاملي بالدور الكبير الذي ظل يلعبه الرعاة وتفاعلهم المقدرمع أصحاب الهمم.
——————————————-
مسيرة مليونية في مراسم الشعلة البارالمبية 
انطلقت فجر أول أمس شعلة الألعاب البارالمبية الآسيوية ووصلت إلى الملعب الرئيسي ” جي، بي، كى” في وسط العاصمة الإندونيسية، حيث حضرحفل مراسم مسيرة الشعلة مليون شخص من جماهير ومشاركين، وعدد من المسؤولين يتقدمهم إمام نهراوي وزير الشباب والرياضة الإندونيسي، وماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، واكتو هاري رئيس اللجنة المنظمة للألعاب البارالمبية الآسيوية، وطارق السويعي المديرالتنفيذي للجنة البارالمبية الآسيوية، والقى ماجد العصيمي كلمة خلال حفل مراسم الشعلة استهلها بتقديم التعازي إلى الحكومة الإندونيسية معزياً في ضحايا الزلزال.
ووجه رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية الشكرإلى الحكومة الإندونيسية للجهود المقدرة من أجل تنظيم هذه النسخة، مشيراً إلى أن كل المؤشرات تؤكد بإن البطولة ستكون على موعد مع حضور جماهيري غير مسبوق مما سيكون له المردود الإيجابي على نجاح الحدث، كما كشف العصيمي عن رعاية 43 مؤسسة للحدث الآسيوي.
وكان رؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الباراآسيوية «جاكرتا 2018» اجتمعت في القرية الأولمبية، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي البارالمبي ماجد العصيمي وأعضاء اللجنة المنظمة،ومثل الوفد الاماراتي في الاجتماع مديرالبعثة ذيبان المهيري، حيث تم الوقوف على جميع الإمكانيات المتوافرة للبعثات الرياضية، واستقبالهم والاطمئنان على سير العمل في القرية الأولمبية ،وبدأ أمس التصنيف الطبي للاعبين الذين وصولوا إلى جاكرتا من الدول المختلفة المشاركة في الحدث، فيما يبلغ عدد المتطوعين 7500 من مختلف الجنسيات ومعظمهم من الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى 1200 إعلامي، فيما يبلغ عدد الحكام 2500 يديرون 18 لعبة.

—————————————————————————————

محمد خميس : الحالة المعنوية مرتفعة
يدخل بطلنا الذهبي محمد خميس لاعب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال النسخة الحالية يحمل معه ذكريات نسخة أنشيون بكوريا الجنوبية 2014 والتي حلق فيها بالميدالية الذهبية، مؤكداً أن آمال منتخبنا كبيرة في حصد أكبر عدد ممكن من الميداليات الملونة، ونتطلع إلى التقلد بالذهب في هذا المحفل الآسيوي المهم، مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهد بغية الوصول إلى منصات التتويج وتقديم آداء مشرفاً يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأضاف:” إن التجهيزات التي سبقت البطولة تؤكد أن أبطال أصحاب الهمم لرفع الأثقال سيكونون في الموعد وعلى قدر المسؤولية لرفع علم دولة الإمارات عالياً خفاقاً”.
وتابع بطلنا الأولمبي:” حرصنا منذ قدومنا إلى جاكرتا على الدخول في أجواء البطولة، والجميع في حالة معنوية مرتفعة بغية اعتلاء منصات التتويج.
—————————————-
السناني : الجميع يقدر المسؤولية
أكدت سارة السناني لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى سعيها لرفع اسم وعلم الدولة عالياً في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في جاكرتا، مشيرة إلى أن استعداداتها خلال الفترة الماضية سارت بشكل جيد خاصة على صعيد الأرقام التي حققتها في دفع الجلة ورمي الرمح.
وقالت:” إن جميع اللاعبين واللاعبات على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل الحصول على ميداليات جديدة في هذه البطولة، خصوصاً أننا رفعنا شعار ذلك بعد تحضيرات جيدة للفرق المختلفة خلال الفترة الماضية ونتطلع أن نكون عند حسن ظن الجميع.
وأضافت: ندخل المشاركة بطموحات عالية من أجل إحراز المركز الأول في ظل دعم قيادتنا الرشيدة، ونأمل أن نعود بأكبر عدد من الميداليات لوضع الإمارات في الصدارة.
وتعد السناني صاحبة إنجاز عريض لرياضة أصحاب الهمم في الإمارات كونها أول لاعبة حصلت على برونزية في الألعاب البارالمبية في ريو 2016.

———————————————————————

العصيمي يحقق حلم الدراج الفلسطيني علاء
حقق الاتحاد الآسيوي البارالمبي برئاسة ماجد العصيمي حلم علاء الدالي لاعب الدراجات الهوائية الفلسطيني الذي كان يحلم بتمثيل دولته في دورة الألعاب الآسيوية للأسوياء، إلا أنه في أول يوم لمسيرة العودة التي شارك فيها أغلب الفلسطينيين أصيب بطلق ناري غادر من أحد جنود الاحتلال الفلسطيني في قدمه اليمنى ما أضطر لبترها ليضيع حلم علاء في تمثيل دولته فلسطين في المحفل الآسيوي المهم، وليكون واحداً من أصحاب الهمم، ورغم الإصابة إلا أن الحلم ظل يراوده بمواصلة رياضته التي يحبها ورغبته الجارفة في تمثيل دولته عربياً وقارياً وعالمياً، وأمام تلك العزيمة والإصرار، لم يألو الاتحاد الآسيوي البارالمبي جهداً في تحقيق رغبة الدراج الفلسطيني ليتحقق حلمه بالمشاركة الألعاب الآسيوية لكن هذه المرة ضمن صفوف أصحاب الهمم في دورة الألعاب الباراآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
يذكر أن الدرّاج علاء الدالي حاصلٌ على عدة ميداليات في رياضة الدراجات الهوائية منذ أن كان في السابعة عشرة من عمره، وهو أحد لاعبي المنتخب الفلسطيني في هذه الرياضة.