مركز الاعلام

تزامناً مع الذكرى 30 لتأسيس اللجنة الدولية انطلاق اعمال (كونغرس البارالمبية ) في بون الالمانية

23 October 2019

الهاملي :  الإمارات ستكون سباقة في طرح المقترحات التي تخدم أصحاب الهمم
انطلقت أول أمس أعمال اجتماعات مجلس إدارة اللجنة  البارالمبية الدولية لرياضة أصحاب الهمم بمدينة بون ، في ألمانيا و تستمر حتى 28 الجاري برئاسة البرازيلي أندريو بارسونس، وبحضور محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية وبتواجد حوالي 500 ممثل من جميع أنحاء العالم في حركة رياضة أصحاب الهمم
وتناقش اللجنة البارالمبية الدولية في اجتماعها الثالث والأخير لعام 2019 ،عدد من الملاحظات والاقتراحات التي تخدم الرياضة البارالمبية عموماً وفي المنطقة العربية وقارة آسيا بشكل خاص والتي لامسها أندرو بارسونز رئيس اللجنة البارالمبية الدولية خلال تواجوده في النسخة الثانية لبطولة غرب اسيا التي نظمتها الأردن  في الشهر الماضي والذي بدوره أكد على ضرورة عرض هذه الملاحظات في اجتماعات اللجنة العمومية في بون.
وستكون الفرصة مواتية من خلال هذا اللقاء لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة وعلى رأسها الإستعدادات لدورة الألعاب البارالمبية القادمة بطوكيو 2020
وقال أندرو بارسونز ، متحدثًا بهذه المناسبة: “لدينا أسبوع مثير للغاية من الاجتماعات تم التخطيط له حيث نحتفل بعامين مهمين تزامناً مع مرور الذكرى السنوية الثلاثين منذ تأسيس اللجنة ويسرنا أن العديد من أعضاء اللجنة الدولية  وكل من يهتم برياضة أصحاب الهمم  يمكنهم الانضمام إلينا في بون في سلسلة من الأحداث التي لن تكون للاحتفال فقط بإنجازاتنا حتى الآن ولكن ستؤثر أيضًا على مستقبل الحركة الدولية البارالمبية.
من جانبه أكد محمد محمد فاضل الهاملي أن اعمال الاجتماع ستمنح المزيد من الاستقرار وستجيز الأداء المتميز الذي سيعمل على تطور الحركة البارالمبية الدولية ، لافتاً الى أن دولة الإمارات ستكون سباقة في طرح المقترحات التي تخدم فئة أصحاب الهمم، مشيراً الى أن الحركة البارالمبية تنمو بشكل متزايد ومتطور بشكل سريع ، وأصبحت بطولات اللجنة تفرض نفسها في مناطق مختلفة بشتى أنحاء العالم.
وأشار عضو اللجنة البارالمبية الدولية الى مدى التطور في رياضة أصحاب الهمم خاصة في دولتنا ، مبيناً ان هذا إنما يدل على الاهتمام الكبير بهذه الشريحة الفاعلة من المجتمع، وقال ان دولة الإمارات أصبحت تمتلك سجلاً حافلاً بالإنجازات على صعيد إنجازات لاعبيها الدوليين، أو على مستوى تنظيمها للبطولات الإقليمية والقارية و الدولية ،مشيداً بدعم القيادة الرشيدة التي أوصلت رياضة أصحاب الهمم الإماراتية باهتمامها ونظرتها الثاقبة إلى هذا الكم من الإنجازات على المستويين الرياضي والإداري، من خلال انتزاع المناصب الإقليمية والقارية والدولية التي تصب في نهاية الأمر في مصلحة أبناء الامارات الرياضيين من أصحاب الهمم .
وتابع الهاملي  : ستظل أهدافنا في الفترة المقبلة هي متابعة كل التطورات في الأندية وعلى مستوى جميع اللاعبين للرقي برياضة أصحاب الهمم على كافة مستوياتها وسيظل اسم الامارات موجوداً في كافة الاعمال التي تزيد من دعم رياضة هذه الفئة التي اصحبت مهمة جداً في الدولة للمحافظة على ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة .
هذا وسيقام مساء الخميس حفل عشاء خاص بالاحتفال بالذكرى 30 لتأسيس البارالمبية الدولية  والتي تأسست في 22 سبتمبر 1989 بمدينة دوسلدورف  الألمانية ، وستحتفل اللجنة بثلاثة عقود من الإنجازات مما يعطي مزيدا من التطلعات نحو المستقبل.
بالإضافة إلى المقابلات مع الشخصيات البارزة في الحركة البارالمبية ، وسيتم مشاركة سلسلة من رسائل الفيديو للتهنئة من قادة العالم والمشاهير والرياضيين، كما سيقدم رئيس اللجنة الدولية  أعلى جائزة يمكن لأي شخص أن يحققها في الحركة البارالمبية ، مخصصة لستة أفراد تقديراً لخدمتهم المتميزة.
وتم تخصيص يوم الجمعة لمراجعة حوكمة اللجنة البارالمبية الدولية التي تم إطلاقها في أبريل 2018. لأول مرة ، والتي من خلالها سيستمع أعضاء اللجنة  إلى مقترحات من مجلس الإدارة حول التغييرات المقترحة على الدستور ، واللوائح والسياسات قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية في أواخر عام 2020.
ويسلط الضوء مساء الجمعة على  جوائز 2019 لرياضيين من اصحاب الهمم  والإعلام، تقديراً للعروض والإنجازات التي حققتها دورة الألعاب الشتوية لأصحاب الهمم  2018 ، وسيتم تقديم 9 جوائز