مركز الاعلام

10 ميداليات لصاحبات الهمم في خليجية الكويت

29 October 2019

حصدت «صاحبات الهمم» 10 ميداليات مساء أمس الأول، لحساب اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى لأصحاب الهمم، بواقع 4 ميداليات ذهبيـات و3 فضّيات و3 برونزيات في الدورة السادسة لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حالياً في الكويت،.
واهدت بعثتنا إنجاز «صاحبات الهمم» لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».
وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق سهام الرشيدي في مسابقة رمي القرص فئة 56/‏‏‏‏‏57 بتحقيقها 759 نقطة في المركز الأول، متقدمة على العمانية غالية الجابري والسعودية ناضا الحميداني، وحققت ريم العمودي الميدالية الذهبية في مسابقة الفئة السمعية /‏‏‏‏‏13، وأضافت مريم الزيودي الذهبية الثالثة في مسابقة دفع الجلة الفئة 40/‏‏‏‏‏41، متفوقة على العمانية سارة العنبوري والكويتية سارة المطيري، فيما حصلت مريم المطروشي على رابع الميداليات الذهبية بفوزها بالمركز الأول في مسابقة دفع الجلة الفئة 46/‏‏‏‏‏42/‏‏‏‏‏37/‏‏‏‏‏36، محققة 723 نقطة أمام الثنائي البحريني مريم الحميدي وزهرة القليب.
وتحقّقت الميداليات الفضية الثلاث بوساطة سارة السناني في مسابقة رمي القرص الفئة 33، بعدما جاءت في المركز الثاني، مسجلة أفضل محاولة بـ11 متراً، وحصلت ذكرى الكعبي على المركز الثاني في مسابقة رمي القرص الفئة53/‏‏‏‏‏32، محققة 525 نقطة، وأحرزت إنصاف النعيمي الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة الفئة 34 بتحقيقها أفضل محاولة بـ6.02 متر.
ضمت قائمة اللاعبات اللاتي حققن الميداليات البرونزية الثلاث، كل من ثريا الزعابي في مسابقة دفع الجلة الفئة 34، وشما عبدالعزيز في مسابقة رمي القرص الفئة 53/‏‏‏‏‏32، وعائشة الخالدي في رمي القرص الفئة 33. وبالإضافة إلى تألق «صاحبات الهمم»، نجحت لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى، فاطمة الحوسني، في انتزاع الميدالية الفضية في مسابقة دفع الجلة، بعدما حققت 11.6 متر، خلف البحرينية نورة سالم جاسم..
وأبدت مريم أحمد الزيودي لاعبة منتخبنا، فخرها الكبيرة بعد تتويجها أمس بالميدالية الذهبية في مسابقة دفع الجلة، وأهدت الفوز إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لدعم سموها المستمر لرياضة أصحاب الهمم.
وأكدت الزيودي، أن الذهبية منحتها الحافز للتواجد على منصات التتويج، ومواصلة حصد مزيد من الميداليات خلال المنافسات المتبقية مع مسابقتي الرمح والقرص.
من جانبها، عبرت مريم المطروشي عن فرحتها بالحصول على الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الجلة، مشيرة إلى أن المنافسات اتسمت بالقوة والفروقات كانت قريبة جداً، إلا أنها تمكنت في النهاية من السيطرة على المنافسات وحصد اللقب الغالي، متوقعة تحقيق المزيد من الإنجازات اليوم، بمسابقة رمي الرمح.
وتوجهت  المطروشي بالشكر لكل من ساهم في هذا النجاح والدعم الذي تتلقاه صاحبات الهمم الأمر أشعرهن بالخجل من تحقيق طموحاتهم وآمالهم التي يعقدوها عليهن، مهدية إنجازها إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات ولأسرتها التي ظلت تشجعها وتحثها على الاجتهاد، حتى تصل إلى منصات التتويج