مركز الاعلام

منتخب الامارات الشاب يُكمل تحضيراته للألعاب البارالمبية

30 November 2021

أكمل منتخب الامارات المشارك في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية للشباب التي تستضيفها البحرين من 2-6 ديسمبر الجاري تحضيراته للمشاركة القوية  ، حيث تشارك دولة الامارات بـ 24 لاعباً ولاعبة يخوضون غمار 5 رياضات مختلفة ، هي :  ألعاب القوى ورفعات القوى وتنس الطاولة ، البوتشيا وتنس الريشة.
وتأتي استضافة مملكة البحرين للألعاب الآسيوية البارالمبية  للشباب لنسخة 2021 كأكبر حدث إنساني رياضي آسيوي تستضيفه المملكة بمشاركة قياسية من 750 لاعب ولاعبة من 30 دولة آسيوية ، تتنافس على ألقاب 9 رياضات مختلفة.
وكانت دولة الامارات قد استضافت النسخة السابقة  لدورة الألعاب الآسيوية للشباب في دبي عام 2017 ، والتي حقق فيها منتخب الامارات  17 ميدالية ملونة ، بواقع 9 ذهبية و 5 فضية و 3 برونزية.


من جانبه ثمن رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية ماجد العصيمي جهود مملكة البحرين في توفير أفضل الظروف لاستضافة الدورة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية الهادفة لضمان سلامة جميع المشاركين.
وأضاف :” نشكر مملكة البحرين على كل قدمت وتقدم ، ونثمن عودتها من بوابة دورة الألعاب الآسيوية التي دائماً ما تمثل المشاركة فيها فرصة ذهبية لتطوير اللاعبين الشباب وإعدادهم بدنياً وذهنياً للقادم من الاستحقاقات في المستويات الأخرى”.
وهنأ العصيمي دولة الامارات باليوم الوطني الخمسين ، مؤكداً أن الامارات ظلت داعماً دائماً لأصحاب الهمم ، وزاد :” نبارك لدولة الامارات قيادة وشعباً اليوم الوطني الخمسين ، وقد أثنى أعضاء كونغرس البارالمبية الآسيوية بجهود دولة الامارات ودعمها واستضافتها لمقر اللجنة البارالمبية”.
من جانبه أكد ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية تطلعهم لأن تأتي مشاركة منتخب الامارات في الدورة قوية ومفيدة للاعبين الشباب الذين يُرجى منهم الكثير لرفع الراية مستقبلاً.
وأضاف  :”  نشارك بقائمة كبيرة من اللاعبين بهدف منح الفرصة للاعبينا الشباب بالمشاركة في مثل هذه البطولات بهدف تحقيق الألقاب واستثمار فرصة الاحتكاك بمدارس مختلفة في الرياضات الخمس التي نشارك بها”.
وأردف  :” قائمة منتخب الامارات المشاركة في البحرين تشمل بعض اللاعبين  الذين شاركوا في الدورة السابقة بدبي في ديسمبر 2017 ، والبعض الآخر يشاركون للمرة الأولى  ما سيمثل  أكبر الأثر في اكتساب الخبرة لتعزيز مسيرتهم لمقابلة  الاستحقاقات المقبلة”.