مركز الاعلام

انطلاق الألعاب الآسيوية للشباب اليوم بمشاركة 30 دولة الامارات تقص شريط المشاركة بالبوتشيا والريشة الطائرة

01 December 2021

تنطلق دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية 2021 التي تستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 2-6 ديسمبر الجاري بمشاركة 750 لاعباً ولاعبة من 30 دولة آسيوية للمنافسة على ألقاب 9 رياضات مختلفة.
ويقص منتخب الامارات مشاركته رسمياً في الدورة اليوم بخوضه منافسات البوتشيا والريشة الطائرة ، بعد أن أكمل اللاعبين جميع مراحل التصنيف والتجليس في فئاتهم التنافسية قبل تدشين المشاركة فعلياً اليوم.
ويشارك منتخب الامارات وقوامه 24 لاعباً في خمس رياضات مختلفة ، هي ألعاب القوى ورفعات القوى وتنس الطاولة والبوتشيا والريشة الطائرة.
وتقام مراسم افتتاح الدورة رسمياً صباح اليوم الخميس بحضور رسمي من قيادات مملكة البحرين وأعضاء مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية والوفود المشاركة قبل انطلاق المنافسات في جميع الميادين والصالات الرائعة التي وفرتها البحرين وفقاً لأفضل المعايير الاحترازية.
من جانبه هنأ عبدالإله المقرن عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية السعودية ورئيس الوفد دولة الامارات قيادة وشعباً باليوم الوطني الخمسين.
وأضاف :” نشارك في دورة الألعاب الآسيوية للمرة الثالثة على مستوى الشباب في سبعة رياضات مختلفة ، وكانت بدايتنا في المشاركة الأولى برياضتين فقط ، وفي المشاركة الثانية شاركنا بخمس رياضات”.
وأردف :” وفي الدورة الحالية نشارك لأول مرة بالعنصر النسائي ، وسعداء بأن العدد الكلي للمشاركين بلغ  43 لاعباً ولاعبة وهو عدد قياسي في مستوى دورات الشباب الآسيوية للمملكة”.
وتابع :” الرياضات التي نشارك فيها هي ألعاب القوى ، كرة السلة ، كرة الهدف البصرية ، كرة الطاولة ، البوتشيا ، السباحة ورفعات القوى ، و نطمح لتحقيق ما نخطط اليه فقط نحتاج للوقت لصناعة أبطال بارالمبيين ، وهذه المشاركة هي بداية العمل الفعلي في هذا الاتجاه”.