مركز الاعلام

"افتتاح تراثي" لألعاب بارالمبية غرب آسيا

21 February 2022

“افتتاح تراثي” لألعاب بارالمبية غرب آسيا
خالد بن حمد: استضافة الدورة امتداد لنجاح البحرين
محمد بن دعيج: “النسخة الثالثة” رسالة حب عبر التنافس الرياضي الشريف
عبدالرزاق بني رشيد: تفعيل الدور الفني الرياضي استراتيجية لاتحاد غرب آسيا
طارق سلطان بن خادم: نرتقب بشغف احتضان الإمارات النسخة الرابعة في 2024

احتضنت “قلعة عراد” التراثية بالعاصمة البحرينية المنامة مساء الأحد، حفل الافتتاح الرسمي للنسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية “البحرين 2022”، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من المسؤولين في المملكة ورؤساء الوفود المشاركة.

ومثل البارالمبية الإماراتية في حفل الافتتاح، الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، وجمعه النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، بجانب وفد الإمارات والذي يعد الأكبر بين المنتخبات المشاركة في الدورة.

وأعلن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن افتتاح الدورة، التي تتنافس فيها (11) دولة تشمل (البحرين، الامارات، السعودية، الكويت، عمان، قطر، الأردن، العراق، سوريا، فلسطين، لبنان)، وبمشاركة 700 لاعب ولاعبة، وبحضور 70 من الأطقم التحكيمية والتصنيفية الفنية من 26 دولة مختلفة.

وطغى الطابع التراثي على فعاليات حفل الافتتاح الذي أقيم بـ “قلعة عراد”، المطلة على مختلف الممرات البحرية في محافظة المحرق، في إطار التعريف بالإرث التاريخي لمملكة البحرين وبيان حضارتها العريقة في مختلف المجالات، حيث دشن دخول طابور العرض للمنتخبات المشاركة الاحتفالية، التي شهدت رفع علم الدورة وتقديم عرض فني يحكي تاريخ الألعاب البارالمبية لمملكة البحرين ولاتحاد غرب آسيا.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: “نعرب عن اعتزازنا الكبير بأن تكون مملكة البحرين حاضنة لمنافسات هذه النسخة من الدورة التي تشهد مشاركة واسعة من الرياضيين، والذي يؤكد على دعم الجهود لتعزيز مكانة البحرين كقبلة لاحتضان مختلف البطولات والمحافل الرياضية، بما يدعم مكانة المملكة على خارطة الرياضة القارية والدولية”.

وتابع سموه: “إقامة هذه الدورة ما هو إلا امتداد حقيقي للنجاح الذي حققته مملكة البحرين، خلال استضافتها لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب لعام 2021، والذي يؤكد على ما تمتلكه البحرين من جاهزية على المستويين اللوجستي والتنظيمي”.

من جانبه، رحب الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، رئيس اللجنة المنظمة العليا، بالمنتخبات المشاركة، وقال ” نرحب بضيوف مملكة البحرين متمنين لكم طيب الإقامة والتوفيق في منافساتكم، لنرسل رسالة حب وإخاء عبر التنافس الرياضي الشريف ورفع مستوى الاحتكاك في المجال البارالمبي”.

في المقابل، أعرب الدكتور عبدالرزاق بني رشيد، رئيس الاتحاد البارالمبي لغرب آسيا، عن امتنانه وتقدره لاحتضان البحرين فعاليات النسخة الثالثة للدورة، والتي تعد الحدث الرياضي الأكبر والأضخم على مستوى منطقة غرب آسيا منذ تأسيس الاتحاد الذي يحرص انطلاقاً من استراتيجيته على رعاية وتطوير رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة البارالمبية في المنطقة، وتفعيل الدور الفني الرياضي والتأهيلي عبر تنظيم البطولات الرياضية الدورية في مختلف الرياضات والألعاب.

بدوره، هنأ الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، احتضان البحرين لفعاليات النسخة الثالثة لألعاب غرب آسيا البارالمبية، متمنياً التوفيق في التنظيم المثالي، وقال “نترقب بشغف كبير احتضان الإمارات وإمارة الشارقة فعاليات النسخة الرابعة للدورة 2024 للمرة الثانية”، لافتاً إلى حرص اللجنة البارالمبية الإماراتية دعم المشاركات المستمرة لـ “فرسان الإرادة” في المنافسات الإقليمية والدولية، بهدف رفع راية الوطن وحصد المزيد من الإنجازات لرياضة “أصحاب الهمم”.

كرة السلة للكراسي يخسر في مواجهة الكويت

خسر منتخب الإمارات لسلة الكراسي المتحركة، في الجولة الثانية أمام منافسه الكويت في المواجهة التي جمعت المنتخبين أمس “الاثنين”، على صالة ستاد خليفة بمدينة عيسى الرياضية.

وشهدت المواجهة تفوق “الأزرق الكويتي”، في الجولة الأولى 13- 12، والثانية 33- 23، ليوسع الفارق في الجولة الثالثة بنتيجة 51- 37، ويحسم المباراة بنتيجة 62- 49، وهي الخسارة الأولى لمنتخبنا بعد فوزه في الجولة الأولى على البحرين “المستضيف” بنتيجة 54- 45.

ويتواصل مشوار منتخبنا بمواجهة  منتخب السعودية في الجولة الثالثة اليوم، على أن يختتم المشاركة بلقاء نظيره منتخب عمان ضمن الجولة الرابعة والأخيرة الجمعة المقبل.