مركز الاعلام

الإمارات تتسلم علم استضافة النسخة الرابعة بالشارقة

26 February 2022

محمد بن دعيج: سعداء بنجاح البحرين.. ونثق في استمرار التميز في نسخة الإمارات
أنهى “فرسان الإرادة” من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، المشاركة الناجحة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية “البحرين 2022”، في المركز الثاني للترتيب العام، برصيد 20 ميدالية ذهبية، من أصل 75 ميدالية ملونة “20 ذهبية، 27 فضية، 28 برونزية”، في 6 منافسات شملت ألعاب القوى، رفعات القوة، كرة السلة للكراسي المتحركة، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، البوتشيا.

وتجاوزت المشاركة الأخيرة لـ “فرسان الإرادة”، نتائج الدورة الماضية لألعاب غرب آسيا البارالمبية في نسختها الثانية والتي أقيمت بالأردن 2019، والتي انهاها منتخبنا في المركز الثالث للترتيب العام برصيد إجمالي 59 ميدالية من بينها 16 ذهبية، 21 فضية، 22 برونزية.

وأسدل الستار أمس الأول “الجمعة” على منافسات الدورة الثالثة لبارالمية غرب آسيا، والتي استضافتها مملكة البحرين بمشاركة 11 دولة، شملت حسب المتوجين بالميداليات الذهبية والتي تعد المعيار الأساسي في الترتيب العام، دول العراق “31 ذهبية”، الإمارات “20”، الكويت “16”، عمان “13”، البحرين “المستضيف 12”، السعودية “10”، سوريا “4”، الأردن “4”، اليمن “2”، إضافة إلى قطر ولبنان بدون رصيد من الميداليات الذهبية.

وشهد حفل الختام الذي أقيم بمدينة خليفة الرياضية، بحضور الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، بجانب رؤساء الوفود ولاعبي المنتخبات المشاركة، تسليم علم استضافة “النسخة الرابعة” لدورة ألعاب غرب آسيا 2024، للإمارات.

وتسلم الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، علم استضافة الدورة من الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، والدكتور عبد الرزاق بني رشيد، إيذانا ببدء استعدادات الإمارات لاحتضان الحدث البارالمبي للمرة الثانية بعد الأولى في 2017 في خورفكان بإمارة الشارقة.

وأكد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، على “أن النجاح الكبير لمنافسات النسخة الثالثة، يسهم في تعزيز أهمية الألعاب الرياضية لأصحاب الهمم”، مشيداً بتعاون جميع الوفود المشاركة في الدورة والتي مهدت الطريق لتنظيم البحرين لدورة استثنائية لاقت استحسان الجميع، وقال “نثق في استمرار التنظيم المثالي في النسخة المقبلة في الامارات والشارقة، لما تملكه من إمكانات مميزة وكوادر إدارية مؤهلة”.

من جانبه، أعرب الدكتور عبد الرزاق بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، خلال كلمته في حفل الختام، عن شكره وتقديره إلى مملكة البحرين على الاستضافة المتميزة للدورة، مؤكدا أن الإجراءات التنظيمية التي اتخذتها البحرين وقابلها التعاون التام من قبل الوفود المشاركة ساهم في إخراج الدورة بحلة تنظيمية رائعة.

في المقابل، جدد الدكتور طارق بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر، ونائب رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، التأكيد على جاهزية الامارات والشارقة لاحتضان النسخة الرابعة لألعاب غرب آسيا، وقال “نسعد باستضافة الشارقة والامارات مجدداً لفعاليات الدورة المقبلة، ونرحب منذ الآن بالجميع في الامارة الباسمة”، مشيدا بنجاح مملكة البحرين في احتضان الحدث بشكل مثالي.

بدوره، أشاد جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية مدير البعثة، بالنتائج الإيجابية لـ “فرسان الإرادة” والمستوى المميز على صعيد كل الألعب، وقال “حصد المركز الثاني في الترتيب العام، وتجاوز رصيد ميداليات المشاركة في النسخة الماضية، يمثل مؤشراً إيجابياً في تطور المستوى العام على صعيد كل المنافسات”.

واكد النعيمي، أن رصيد المشاركة الإيجابي لمنتخبنا في بارالمبية غرب آسيا، يسهم في التحضير بشكل مثالي للاستحقاقات المقبلة والتي تتصدرها منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقررة في أكتوبر المقبل بمدينة هانج زو الصينية.

4 ميداليات تعزز “حصاد الذهب”
شهد اليوم الأخير لمنافسات ألعاب بارالمبية غرب آسيا بالبحرين، حصد “فرسان الإرادة”، لـ 19 ميدالية جديدة من بينها 4 ذهبيات، عززت الرصيد الإجمالي من الميداليات الملونة لمنتخبنا إلى 75 بنهاية الدورة من بينها 20 ميدالية ذهبية.

وتصدر قائمة رباعي الذهب في اليوم الأخير للمنافسات، البطل سارة الجنيبي بحصدها ذهبية رمي القرص فئة “إف 33”، وتحقيقها رقماً جديداً في المحاولة الخامسة لمسافة 10.55 متراً، وشملت القائمة أحمد الحوسني المتوج بذهبية رمي القرص فئة “إف 33”، ومريم الزيودي بعدما حصدت ذهبية الصولجان فئة “اف 40”، وعادل حسن ذهبية منافسات رفعات القوة فئة وزن 76.

بدوره، حصد منتخبنا لسلة الكراسي المتحركة، الميدالية البرونزية بحصوله على المركز الثالث في الترتيب العام، خلف منتخبي الكويت “الأول” والسعودية “الوصيف”، وتفوق منتخبنا في مباراته الأخيرة أمس الأول على منافسه منتخب عمان بنتيجة 55- 50 في المواجهة التي اقيمت على صالة مدينة خليفة الرياضية