مركز الاعلام

خورفكان للمعاقين ينتزع درع دوري سلة الكراسي المتحركة

12 March 2022

شهدت صالة نادي خورفكان للمعاقين، ختام مباريات موسم 2021-2022 من دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة والتي انتهت بتتويج نادي خورفكان للمعاقين وحصوله للمرة الاولى على لقب الدوري، بعد منافسة حامية مع نادي الثقة للمعاقين
وقد استطاع نادي خورفكان تتويجه الأول ببطولة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة بعد تفوّقه في المباراة الأخيرة على نادي الثقة بنتيجة 81-34 ليتصدر جدول الترتيب في المحطة الأخيرة لسباق اللقب. واكتفى نادي الثقة بالمركز الثالث خلف نادي دبي الوصيف.
وعلى أرضية ميدانه اقتنص نادي خورفكان اللقب واستلم درع الدوري بحضور لفيف من قادة الرياضة على رأسهم سعادة  محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية وسعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة ورئيس نادي الثقة وسعادة اللواء  سيف الزري وسعادة  عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة الدكتور عبد الرازق بني رشيد رئيس نادي خورفكان والسيد  ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية.
هذا وعقب انتهاء المباراة مباشرة بدأت مراسم التتويج بتكريم السادة الحكام ومن ثم تسليم ميداليات المراكز الثاني والثالث ثم تسليم الدرع لفريق خورفكان بطل هذه النسخة.
وبارك سعادة فاضل الهاملي لنادي خورفكان للمعاقين بتتويجه للمرة الاولى وحصوله على لقب الدوري مؤكدا  بأن هذا الدوري مرّ بظروف استثنائية وتحديّات جمّة تغلبنا عليها بالعمل والتفاني والإخلاص من قبل كل منسوبي الرياضة البارالمبية في البلاد وكذلك بفضل دعم قيادات البلاد الرشيدة والتي قدمت كل المطلوب لصالح استمرار جميع مسابقات الموسم من البداية للنهاية.
كما قال الهاملي أن فوز خورفكان الأوّل ببطولة دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة لهو دليل على تطوّر اللعبة وبروز قوى جديدة تدعم ارتفاع المستوى الفنّي وتشعل المنافسة ما بين العديد من الأندية والذي من شأنه فائدة المنتخبات الوطنية.
وفي ذات السياق أعرب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عن فخره بالمستوى المشرّف الذي وصلت إليه كرة السلّة وكذلك التطوّر الذي وصلت إليه أندية الدولة بدليل فوز نادي خورفكان لأول مرة ببطولة الدوري في منافسة استمرت حتى الرمق الأخير.
وتوجه بن خادم بالشكر على لقيادتنا الرشيدة على دعمها اللامحدود  وأندية أصحاب الهمم المشاركة في الدوري على المستويات العالية والمنافسة القوية التي بالطبع تلعب دوراً رئيسياً في إمداد المنتخب الوطني بالعناصر المتميزة.
وبدوره أعرب سعادة الدكتور  عبد الرازق بني رشيد رئيس نادي خورفكان عن عميق شكره وتقديره للاعبي فريق كرة السلة والإطار الفنّي لما قدموه من جهود خلال موسم صعب لم يكن لينتهي بنهاية أنجح من التتويج بالبطولة.
وقال أن التتويج ببطولة الدوري هو أول إنجاز لنادي خورفكان على مستوى الدولة وعلى الأخصّ بعد مرورنا بهذه الجائحة، كما أكد بني رشيد على أهمية ارتفاع مستوى نادي خورفكان في دعم المنتخب الوطني.
متوجها  بالشكر للجنة البارالمبية الإماراتية ومجلس الشارقة الرياضي على الدعم الذي يقدموه لجميع أندية الدولة.
مؤكدا على استمرار العمل في المنافسة على البطولات ليس في كرة السلة فقط ولكن في ألعاب أخرى مثل رفعات القوّة وألعاب القوى ومختلف الرياضات التي نشرف عليها  حيث أن هذا التتويج هو بداية طريق الإنجازات وإن شاء الله ستكون هناك المزيد من التتويجات والألقاب في الأيام القادمة والتي تُعدّ زاداّ للمنتخبات الوطنية التي تستعد لدورة الألعاب البارالمبية القادمة بباريس 2024 والتي لم يتبقى عليها سوى سنتين فقط