مركز الاعلام

عجمان يستضيف الريشة والطاولة للمرة الأولى و سيطرة دبيّ على الريشة

22 March 2022

وتستمر فعاليات الموسم الرياضي البارالمبي 2021-2022 حيث أقيمت بطولتي الدولة لكرة الطاولة والريشة الطائرة والتي استضاف فعالياتهما نادي عجمان لأصحاب الهمم للمرة الأولى .
حيث انطلقت البطولتين
وتنافس اللاعبين عبر خمسة تصنيفات لكرة الطاولة بالإضافة إلى تصنيفين لكرة الريشة والتي سيطر عليها نادي دبي بالفوز بالمراكز الأولى لكلا التصنيفين في اللعبة.
وجاءت نتائج كرة الطاولة كالتالي:
- حصول اللاعبة منى حسن على المركز الأول واللاعبة عائشة خاتون على المركز الثاني في تصنيف TT1 - TT5 وكلاهما يلعبان لصالح نادي دبيّ لأصحاب الهمم.
- فوز اللاعبان مانع كرجي وحسين المهيري لاعبي نادي دبي لأصحاب الهمم بالمركزين الأول والثاني على الترتيب في مسابقة التصنيف TT2 – TT4.
- وفي منافسات التصنيف TT7 حصل لاعبي دبي لأصحاب الهمم علاء الدين سامي وعثمان فتح الله على المركزين الأول والثاني على الترتيب.
- كما كان للنادي المضيف نصيباً من التتويج عندما سيطر لاعبوا نادي عجمان لأصحاب الهمم على المراكز الأولى في تصنيف TT9, حيث جاء في المركز الأول اللاعب وائل السيد وفي الوصافة اللاعب عادل شاهين.
- وأخيراً احتل اللاعب يوسف الكعبي لاعب نادي خورفكان للمعاقين صدارة مسابقة تصنيف TT10 وتلاه لاعب نادي دبيّ لأصحاب الهمم محمد عبد الرحيم الماس بالمركز الثاني.
وفيما يخص بطولة الدولة للريشة الطائرة جاءت النتائج في التصنيفين لتعبّر عن سيطرة تامة للاعبي نادي دبيّ لأصحاب الهمم على المسابقة لتكون النتائج كما يلي:
- حصول اللاعب إبراهيم الحمادي على المركز الأول واللاعب جمال البدواوي على المركز الثاني في منافسات فردي الكراسي المتحركة تصنيف WH2 – WH1.
- فوز اللاعب صالح الفقيه بالمركز الأول، اللاعب عبد الله محسن بالمركز الثاني واللاعب حميد السناني بالمركز الثالث في منافسات فردي الوقوف العلوي والسفلي تصنيف SL4 - SU5.
واعرب ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية عن سعادته لاستضافة نادي عجمان لأصحاب الهمم لمنافسات البطولتين من  توافر التجهيزات والمرافق الرياضية بنادي عجمان وبهذا المستوى العالي الذي يتسم بالحداثة والتوافق مع المرافق العالمية.
كما أثنى المهيري على المستوى العالي الذي يقدمه اللاعبون على المستوى المحلي في ألعاب كرة الطاولة والريشة الطائرة مما يعدّ الركيزة الأساسية لارتفاع مستوى المنتخبات الوطنية، كما دعى المهيري المزيد من شباب اصحاب الهمم لممارسة هذا النوع الممتع من الرياضات وخاصة مع توافر أعلى مستوى من المرافق والتجهيزات وبجانب الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للبلاد والتشجيع المستمر الواعي لضرورة انخراط شباب اصحاب الهمم وإمكاناتهم الكبيرة في مختلف أنواع الرياضات.