مركز الاعلام

توزيع الحقائب الادارية اللجنة البارالمبية الوطنية في الاجتماع الأول

16 June 2022

قدم مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية، التعازي في فقيد الوطن، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “طيب الله ثراه”، صاحب الأيادي البيضاء على مجتمع الرياضة بشكل عامل، ورياضة “أصحاب الهمم” بشكل خاص مما كان له أطيب الأثر في ترسيخ مكانة رياضة أصحاب الهمم على الساحة الآسيوية والعالمية.

وهنأ المجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، في تأكيد على تواصل خطوات النجاح والريادة لرياضة أصحاب الهمم في دولتنا الغالية في ظل قيادته الحكيمة مع إخوانه حكام الإمارات لما عرف عن سموهم دعمهم الكبير لأبنائهم الرياضيين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية، بعد قرار إعادة التشكيل والصادر عن الهيئة العامة للرياضة، برئاسة محمد فاضل الهاملي، وحضور جميع الأعضاء.

وجرى خلال الاجتماع توزيع الحقائب الإدارية، حيث يتولى الدكتور طارق سلطان بن خادم منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ذيبان سالم المهيري الامين العام، ومحمد راشد السويدي “لجنة تنمية الموارد والشراكات المجتمعية”، وطلال الهاشمي “لجنة المنتخبات الوطنية”، وعائشة عبدالله ميران “لجنة الرياضة النسائية”، والدكتور عبدالرزاق بني رشيد “الأمين المالي”،وأحمد سالم السويدي “اللجنة القانونية”، وعبدالله حسن الفلاسي “لجنة الاتصال والتعاون مع المنظمات الدولية”، وجمعة علي النعيمي “لجنة الطب الرياضي والتصنيف ومكافحة المنشطات” وماجد عبدالله العصيمي “عضواً”

وعبر محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية، عن أمنياته بالتوفيق للجنة بعد قرار تشكيلها الجديد ضمن خططها الرامية لوضع “رياضة أصحاب الهمم” في المكانة التي تستحقها على مختلف المستويات سواء المحلية أو الإقليمية وكذلك الدولية.

وقال: “الاجتماع الأول تضمن توزيع المناصب الإدارية ورئاسة اللجان النوعية، تحقيقاً للأهداف الإستراتيجية التي نعمل في ضوئها، وتحديد الأهداف الني نسعى إلي تحقيقها، خاصة أن سقف الطموحات الموضوع لنا الفترة المقبلة كبير، وهو ما يزيد من مسؤولياتنا”.

وأضاف: “الدعم الكبير الذي توليه القيادة لرياضة أصحاب الهمم تحتم علينا وضع سقف طموحات كبيرة لأبنائها من هذه الفئة، خاصة أننا وخلال الفترة الماضية حققنا العديد من الإنجازات والبطولات والميداليات الدولية، وهو ما يتوجب علينا الحفاظ على هذه المكانة والعمل جاهدين على تحقيق المزيد من النجاحات”.

وأوضح أن اللجان النوعية بالبارالمبية التي تم تشكيلها ستكون مختصة بتحقيق مهام وأهداف معينة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجان على قدر المسؤولية المكلفين بها ومتفهمين لمهامهم المنوط القيام بها.
وأكد على أن عمل اللجنة البارالمبية الحالي يعد مرحلة تكميلية لمرحلة التأسيس أملاً بمزيد من التعاون الرياضي من أجل تحقيق مصلحة الرياضة الإماراتية وتحقيق طموحات القيادة السياسية في تشريف رياضتنا بمختلف فئاتها ونوعياتها ورفع علم الدولة في المسابقات والبطولات الخارجية