مركز الاعلام

الإثارة والنديّة عنوان دوري سلّة الكراسي المتحركة في جولته الثالثة

24 October 2022

شهدت الجولة الثالثة من دوري كرة السلّة على الكراسي المتحرّكة قمّة الإثارة في أروع لقاءات الموسم حتّى الآن وانطلقت صافرة أولى اللقاءات على أرضيّة صالة نادي العين حيث كانت المواجهة بين أصحاب الأرض أمام نادي الثقة للمعاقين. وقد انتهت الفترة الأولى من المباراة بتقدّم العين بنتيجة 11 نقطة مقابل 8 نقاط للثقة. بينما جاءت الفترة الثانية لتنتهي بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 15 نقطة لكل منهما. وفي الفترة الثالثة انتزع الضيوف التقدّم بنتيجة 21 مقابل 19 لفريق العين أصحاب الأرض. وقد شهدت الفترة الرابعة الحاسمة نديّة كبيرة فيما بين الفريقين واستطاع فريق الثقة حسم النتيجة بصعوبة وبفارق هدف وحيد في الدقائق الأخيرة لتنتهي المباراة بنتيجة 31-30 لصالح فريق الثّقة.
وفي واحدة من أروع مباريات الدوري على الإطلاق التقى فريقيّ خورفكان للمعاقين ودبيّ لأصحاب الهمم في لقاء استضافته صالة نادي خورفكان الوقت الأصلي لم يكن كافياً لحسم نتيجة المباراة التي انتهت فترتها الرابعة بنتيجة 57 نقطة لكل فريق. ولجأ الفريقين لفترة إضافية خامسة لتحديد الفريق الفائز بأقوى مواجهات الدوري حتّى اللحظة.
المباراة التي اتّسمت بالغزارة التهديفيّة انتهى شوطها الأول بنتيجة 16 -11 لصالح الضيوف نادي دبيّ. وقد استمر هذا التقدّم وبفارق أوسع في الفترة الثانية والتي انتهت بنتيجة 38-19 لصالح دبيّ أمام خورفكان. واستطاع أصحاب الأرض تقليص الفارق في الفترة الثالثة إلى عشر نقاط لتُسفِر النتيجة عن تقدّم دبيّ بنتيجة 47-37. بينما كانت العودة القويّة لأصحاب الأرض معلنة عن إحراز التعادل في عودة رائعة لنادي خورفكان الذي أنهي الفترة الرابعة بهدف التعادل في اللحظات الأخيرة لتنطلق صافرة نهاية الفترة الأخيرة على وقع التعادل بـ 57 نقطة لكل فريق.
ولجأ الفريقان لشوطٍ خامس إضافي استطاع خورفكان خلاله أن يؤكّد على قدرته الكبيرة على العودة من الخلف ليحرز فوزاُ هو الأغلى له حتى اليوم وبنتيجة 68 نقطة وبفارق خمس نقاط عن نادي دبيّ الذي توقف عن التسجيل عند 63 نقطة.
هذا ومع نهاية الجولة الثالثة يكون نادي خورفكان قد استطاع الحفاظ على صدارة جدول الترتيب بعد حصد العلامة الكاملة في الجولات الثلاثة برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الثاني نادي دبيّ لأصحاب الهمم. بينما يحتل المركز الثالث نادي الثقة بأربعة نقاط تفصله بمقدار نقطة واحدة عن صاحب المركز الأخير نادي العين.