مركز الاعلام

إكتمال وصول الوفود وبعثة منتخبنا تبدأ بالتصنيف الطبي بالألعاب العالمية بالبرتغال

24 November 2022

اكتمل وصول الوفود المشاركة بالالعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر والتي تحتضنها مدينة “فيّا ريال” البرتغالية وتحديداً في مقاطعة “سانتو أنطونيو” حيث دخل لاعبي منتخبنا الوطني مرحلة التصنيف الطبي صباح أمس و تصنيف لاعبي منتخب الإمارات لألعاب القوى والسباحة الذي من خلاله تم التحقق من تصنيف كل لاعب عن طريق إجراء الفحوصات الطبيّة والفنية التي من شأنها تحديد وتأكيد التصنيف الخاص لكل لاعب ومدى مطابقته للتصنيف المرسل من قبل كل اتحاد وطني.
هذا وقد خضع مجموعة من لاعبي المنتخب الوطني لاختبارات التصنيف المقررة بهدف المراجعة وهم اللاعب “احمد النقبي” الذي سيشارك في منافسات دفع الجلّة، رمي الرمح ورمي القرص في الفئة (f33) تلاه إجراء اختبار التصنيف للمراجعة على اللاعب “عبد العزيز الكندي” الذي سيشارك في منافسات ألعاب القوى بسباقات السرعة لمسافات 100، 200، 400 و800 م في الفئة (t34). كما تم تصنيف اللاعبة “شما المازمي” المشاركة في منافسات ألعاب القوى في دفع الجلّة ورمي الصولجان في الفئة (f32).
كما جرى اختبار التصنيف للمرة الأولى للاعب المنتخب الوطني “سلطان الشامسي” المشارك في منافسات ألعاب القوة في دفع الجلة ورمي القرص على أن يتم تحديد الفئة بعد ظهور نتائج التصنيف.
هذا وقد تم إجراء التصنيف الخاص بلاعبي المنتخب الوطني للسباحة البارالمبية للاعب “عبد الله الغافري” الذي أجرى مراجعة للتصنيف على فئة (S10). تلاه اللاعب “ثاني الشحّي” بإجراء التصنيف للمرّة الأولى على فئة (S5). وأجرى اللاعب “محمد الحارثي” التصنيف للمرة الأولى على فئة (S5).
وقد انتظم اللاعبون في التدريبات التحضيرية الفنيّة والبدنية استعداداً لخوض منافسات الألعاب العالمية حيث من المقرر أن تكون التدريبات على ميدان المنافسة “المجمّع الرياضي” بمدينة سان أنطونيو على مدار يومين بداية من اليوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من نوفمبر.
وذلك على أن تبدأ الأدوار التمهيدية يوم السبت السادس والعشرون من نوفمبر الجاري وتنتهي يوم الإثنين الموافق الثامن والعشرين من نوفمبر.