مركز الاعلام

الإمارات تشارك بأكبر وفد في الالعاب العالمية لأصحاب الهمم بالبرتغال

25 November 2022

مع بداية العدّ التنازلي لانطلاق منافسات الألعاب العالميّة “IWAS” تجري الاستعدادات والتحضيرات  الأخيرة على قدمٍ وساق من قِبل جميع أعضاء بعثة منتبخنا الوطني التي تُعَدّ البعثة الأكبر من بين الوفود المشاركة والتي يبلغ عددها أربعة وثلاثون وفداً من كافّة أرجاء العالم. ويبلغ عدد لاعبي منتخبنا المشاركين في الألعاب العالميّة واحد وأربعون لاعبا ولاعبة في ثلاث رياضات هي ألعاب القوى ورفعات القوّة والسباحة.
هذا وقد تمّ تصنيف لاعبي منتخب الإمارات بعد خوضهم اختبارات التصنيف على مدار يوم أمس حيث أسفرت النتائج النهائية للتصنيف لألعاب القوى بحصول اللاعب “احمد النقبي” على فئة (F33) واللاعبة “شما المازمي” على فئة (F32) واللاعب “محمد الحمّادي” على فئة (t34) اللاعب “سلطان الشامسي” على فئة (F54) وأخيرا اللاعب “عبد العزيز الكندي” على فئة (T34). وبذلك فقد تمّ الاعتماد النهائي لخوض لاعبي منتخب الإمارات لألعاب القوى لمنافسات الفئات المذكورة لكلّ منهم.
وأقامت اللجنة المنظمة إجتماعا تنسيقيا لرؤساء وفود الدول المشاركة والذي مثله الدكتور عبد الرّزاق بني رشيد رئيس البعثة والذي تمّ خلاله إقرار الزيّ المعتمد للمنتخب الوطني في الألعاب العالمية “IWAS” بالإضافة إلى تأكيد العلم والنشيد الوطني. كما ناقش الحضور من رؤساء الوفود كل الأمور المتعلّقة بتيسير الإقامة والانتقالات للاعبين والإداريين وكيفية تذليل العقبات التي قد تواجه أفراد البعثات المشاركة.
وعقب انتهاء اجتماع رؤساء الوفود صرّح الدكتور عبد الرّزاق بني رشيد رئيس بعثة منتخبنا أنه قد تمّت أثناء أعمال اجتماع رؤساء الوفود جميع الترتيبات الخاصة بالتمثيل الرسمي لكل بعثة بالإضافة إلى ترتيبات حفل الافتتاح المقرر إقامته في السابعة من مساء يوم الجمعة. كما صرّح رئيس البعثة بأنّ جميع الأمور الإداريّة والفنيّة حتى اللحظة تجري على خير ما يرام وخاصّة بعد استقرار أفراد البعثة في مقرّ الإقامة وبدء التجهيزات والتدريبات لجميع اللاعبين وانتهاء اختبارات التصنيف. وأعرب “بني رشيد” عن ثقته في جميع لاعبي المنتخب الوطني وفي قدرتهم على تقديم كل ما لديهم لرفع راية الوطن واعتلاء منصات التتويج والظهور بمستوى فنّي وأخلاقي رفيع كما تعوّدنا منهم خلال المحافل العالمية السابقة. كما أكّد على أهمية الألعاب العالمية في تجهيز اللاعبين وتحضيرهم فنيّا للتعوّد على أجواء البطولات الخارجية التي تتّسم بالاحتكاك والمنافسة مع العديد من الأبطال من مختلف دول العالم. وقال أن الأنظار متجّهة للمنتخب الإماراتي كونه الأكبر فيما بين الدول الأربعة والثلاثون المشاركة في الألعاب العالمية “IWAS” بالإضافة إلى تميّز لاعبي المنتخب الوطني والسمعة التي اكتسبوها بتحقيقهم العديد من الميداليات في أكثر من مناسبة عالمية وإقليميّة.
وعلى صعيد الأمور الفنيّة لبعثة المنتخب الوطني فقد انتظم اللاعبون في التدريبات الفنيّة والبدنيّة الخاصة بهم تحت إشراف الأطقم الفنيّة المرافقة ومدرّبي المنتخب الوطني.
وعلى هامش التدريبات أكد “رضا سوداني” مدرّب منتخبنا الوطني لألعاب القوى بأنّ التخطيط للمشاركة بالألعاب العالمية قد بدأ مبكراً والاستعدادات والتحضيرات للحدث كانت تجري منذ فترة طويلة. وقال “سوداني” أنّ كل الاختصاصات الموجودة في ألعاب القوى جاهزة لخوض منافسات البطولة ولدينا قدر كبير من التفاؤل في الحصول على مراكز متقّدمة واعتلاء منصات التتويج بإذن الله. كما أكّد على أهميّة المشاركة الأولى لشباب المنتخب الوطني لألعاب القوى والاحتكاك بلاعبين على مستوى عالمي والانخراط في أجواء البطولات حيث أن هناك أكثر من لاعب من الناشئين من المنتظر تحقيقهم لمراكز متميّزة خاصّة في رياضات الكراسي المتحركة والرمي وفيما يخص تحضيرات لاعبي المنتخب الوطني صرّح “سوداني” بأن الألعاب العالمية جاءت بعد موسم حافل كان أبرز ما فيه هو مشاركة اللاعبين في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 لذلك جاءت الأحمال التدريبية طبيعية حتى يكون اللاعبين على أتمّ الاستعداد للألعاب العالميّة “IWAS” والتي تعتبر بطولة تقييمية للاعبي منتخبنا  لألعاب القوى. وقال أنه ينتظر من اللاعبين تحقيق مراكز متقدّمة في مختلف الألعاب وذلك على الرغم من أن البطولة هي محطة تحضير لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 كما أنّها فرصة للعديد من اللاعبين لتحسين مستوياتهم في ظلّ الاحتكاك
هذا ومن المقرّر أن يستأنف لاعبوا المنتخب الوطني تدريباتهم اليوم في الرياضات الثلاثة (ألعاب القوى، رفعات القوّة، السباحة) وذلك في المجمّع الرياضي بمدينة “سانتو أنطونيو”. على أن تبدأ المنافسات منذ يوم السبت وحتى الاثنين الموافق الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
كما سينعقد الاجتماع الفنّي لكلّ لعبة على حدة اليوم الجمعة وتهدف الاجتماعات الفنيّة إلى التعرّف على توقيتات الألعاب والتي سيتم عرضها على لوحة المعلومات الخاصة بفندق الإقامة.