مركز الاعلام

برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي انطلاق البطولة العربيّة للدرّاجات وثلاث ذهبيّات في افتتاح مشاركات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم.

18 December 2022

بمشاركة أربعمائة لاعباً ولاعبة من سبعة عشر دولة عربيّة، انطلقت “البطولة العربيّة المجمّعة للدراجات” والتي تقام بإمارة الشارقة تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وتستمرّ البطولة المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 على مدى إثني عشر يوماً وتستمر حتى السابع والعشرين من ديسمبر الجاري.

“البطولة العربيّة المجمّعة للدراجات” والتي
يشارك بها منتخب الإمارات للدراجات من أصحاب الهمم والمكوّن من أثني عشر لاعباً وإطار فنّي وإداري. ويمثّل منتخبنا الوطني كلّ من الدرَّاجين “عايض الاحبابي”، “سعيد الظاهري”، منصور البلوشي”، “عبد الله الغافري”، “على الساعدي”، “عبد الله البلوشي”، “احمد البدواوي”، “ذياب المهيري”، “سالم الجنيبي”. بالإضافة إلى مدرّب المنتخب الوطني “محمد حسن المروي” والإداري “محمد صالح الشيراوي”
هذا ومنذ صباح اليوم الأحد بدأت مشاركة لاعبونا من منتخب الإمارات لأصحاب الهمم في اليوم الافتتاحي بمسابقات الكبار بمسافتيّ 45 و66 كم، على أن تكون المشاركة الثانية يوم الثلاثاء العشرين من ديسمبر
وقد دشّن أبطال المنتخب الوطني مشاركاتهم بالحصول على ثلاث ميداليات ذهبيّة عن طريق كلّ من “سالم الجنيبي” في مسابقة الفردي العام فئات (C1, C2, C3) و “عبد الله البلوشي” في مسابقة الفردي العام فئات (C4, C5) و “عايض الاحبابي” في سباق الفردي العام لفئة (H4).
كما أضاف لاعبوا المنتخب الوطني لسجلّ الميداليات فضّيتين عن طريق “عبد الله الغافري” و “احمد البدواوي” بالإضافة إلى برونزيّة للّاعب “سعيد الظاهري”.
وتوجّه سعادة / محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية بالشكر أولاً لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة على رعايته السامية للبطولة، ثمّ للاتحاد العربي للدراجات الهوائيّة لما قاموا به من جهد من أجل تضمين السباقات البارالمبية للبطولات التي يقوم بتنظيمها. كما ثمّن سعادته الدور الكبير لسمو الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد وكذا رئيس الاتحاد المحلي منصور بوعصيبة لما قاموا به من تعاون كبير لدمج فئة لأصحاب الهمم لمسابقات وبطولات الاتحاد العربي للدراجات. وأوضح الهاملي أنّ مشاركة أبناءنا من أصحاب الهمم في مثل تلك البطولات هو الأمر الذي من شأنه المساهمة في رفع المستوى الفنّي للبطولة وكذلك للاعبين الذين نأمل أن تزداد مشاركاتهم على الصعيدين العربي والإقليمي.
هذا وأعرب ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتيّة عن سعادته بمشاركة المنتخب الوطني بالبطولة العربية للدراجات واكّد المهيري أنَّ جميع الرياضيين يسعدون بالمشاركة في مثل هذه التظاهرات الرياضيّة العربية التي تجمع ما بين الأشقّاء وتعطي الفرصة لرياضة الدراجات للتطوّر ليكون للدرّاجين العرب مكانه عالمية خاصة بإذن الله. كما أوضح أنّ البطولة لها أهميّة خاصة بعد نجاح الاتحاد العربي في إدراجها ضمن البطولات المؤهلة لدورة ألعاب “باريس 2024”. لذلك فنحن ننتظر بطولة قويّة ومنافسات كبيرة لعلَّ بدايتها هو حصول لاعبوا الإمارات اليوم على ست ميداليات منهم ثلاث ذهبيات على أمل المزيد يوم الثلاثاء القادم بإذن الله.