مركز الاعلام

استعدادا لبطولة العالم "دبي 2023"، معسكر خارجي بالمغرب لمنتخب سلة الكراسي المتحركة

06 January 2023

إلى مدينة الرباط بالمملكة المغربية، توجهت بعثة منتخبنا الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة وذلك لبدء أولى مراحل الإعداد لبطولة العالم “دبي 2023”. ويأتي معسكر “الرباط” كبداية لسلسلة من التحضيرات والمعسكرات المتنوّعة -داخلياَ وخارجيّاً- والتي تنظمها اللجنة البارالمبية الإماراتية بغرض تجهيز اللاعبين وتوفير أجواء البطولة، ما من شأنه تعزيز قدرات اللاعبين على خوض بطولة العالم وتقديم الآداء الأفضل للمنتخب الوطني في منافسة عالميّة تقام على الأراضي الوطنيّة.
هذا ويرأس البعثة السيد “إسماعيل محمد المرزوقي”، كما تضمّ البعثة أحد عشر لاعباً هم “محمد الحبسي”، “محمد الحامد”، “فيصل الحوسني”، “عبد الله الغافري”، “محمد الزرعوني”، إبراهيم سالم”، “جمال البدواوي”، جاسم النقبي”، منصور النقبي”، “علي البلوشي” و”محمد المدحاني”. ويقود البعثة فنياً المدير الفنّي “عباس حسين” ويعاونه مساعد المدرّب ” طارق الياسي” بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي “وليد ارحيم” وأخصائي خدمات مساندة “فريد مالفانكار”.
و يستمر معسكر الرباط لمدة خمسة عشر يوماً لينتهي في العشرين من يناير الجاري على أن تمتد خطّة الإعداد بإقامة معسكرين داخليين خلال شهر فبراير المقبل يعقبهما إقامة مباراة ودية محليّة خلال شهر مارس ثمّ المشاركة في دورة رمضانية خلال شهريّ مارس وأبريل.
الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للكراسي المتحرّكة سوف يخوض بطولتين ما قبل انطلاق منافسات “دبي 2023” حيث يستهلّ مشاركاته بالبطولة العربية لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة بدولة الكويت خلال أبريل 2023، ثم البطولة الترشيحيّة للألعاب البارا آسيوية بدولة تايلاند والمقامة مايو المقبل . كما وسيستمر تواجد المنتخب بتايلاند بعد البطولة الترشيحيّة في معسكر إعداد تحضيري قبل بطولة العالم مباشرة والتي من المُزمَع إقامتها في يونيو المقبل.