مركز الاعلام

خورفكان صاحب لقب دوري سلة الكراسي المتحركة

20 March 2023

الدوري يصل محطته الاخيرة ونادي دبي يحتضن التتويج
أُسدِلَ الستار على الموسم الرياضي 2022-2023 والخاص بكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة والذي أقيم تحت رعاية وتنظيم اللجنة البارالمبيّة الوطنيّة.
وشهد نادي دبي لأصحاب الهمم  مراسم تتويج نادي خورفكان بلقب الدوري والتي أقيمت عقب انتهاء لقاءيّ الجولة السادسة والأخيرة والّتي لم تؤثّر نتائجها بطبيعة الحال على جدول الترتيب حيث حسم نادي خورفكان اللقب منذ الجولة الخامسة.
هذا وقد أسفرت نتائج الجولة الأخيرة عن فوز نادي دبيّ لأصحاب الهمم على حامل اللقب نادي خورفكان بنتيجة 76-54، بينما في اللقاء الثاني استطاع نادي الثّقة من تحقيق الفوز على نادي العين بنتيجة 53-41. بينما سادت الأجواء الوديّة خلال مجريات الجولة الأخيرة خاصّةً لعدم تأثير نتائج الجولة على ترتيب جدول الدوري والذي احتلّ صدارته نادي خورفكان للمعاقين برصيد إحدى عشر نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الوصيف نادي دبيّ لأصحاب الهمم. بينما جاء نادي الثّقة في المركز الثالث واستقرّ نادي العين لأصحاب الهمم في المركز الرابع.
وقد شهدت مراسم التتويج اهتماماً كبيراً وحضوراً رفيع المستوى من قبل المسئولين على الرياضة البارالمبيّة الوطنيّة حيث قاد مراسم التتويج سعادة محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبيّة الوطنيّة وذلك بحضور سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس نادي خورفكان لأصحاب الهمم والمتوّج بلقب بطولة الدوري بالإضافة إلى حضور السيد ذيبان سالم المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الوطنية.
وخلال مراسم التتويج توجّه سعادة محمد فاضل الهاملي بالشّكر للأنديّة المشاركة في الدوري المحلّي والتي انتهت بفوز نادي خورفكان، وأضاف سعادته أن رياضة كرة السلّة على الكراسي المتحرّكة هي واحدة من أكثر الرياضات المحببة لأصحاب الهمم بل واستطعنا الحصول على تنظيم البطولة العالميّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة خلال شهر يونيو القادم بمشيئة الله ممّا يصبّ في مصلحة المنتخب الوطني ويُسهِم بصورة كبيرة في تطوير اللعبة. كما توجّه الهاملي بالتهنئة لنادي خورفكان وكل من يمثّله لاعبين وإطار فنّي ومجلس إدارة بمناسبة الفوز بلقب الدوري الوطني، واختتم رئيس اللجنة البارالمبيّة الوطنية حديثه بدعوة الأندية والأبناء من لاعبي كرة السلّة على الكراسي لاستمرار العطاء بهدف الصعود دائماً على منصّات التتويج المحليّة والعالميّة.
هذا وأشاد سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي بالروح التي سادت الجولة الأخيرة من الدوري والتي اتّسمت بالودّ خاصّةً وأن ترتيب الدوري كان قد تم حسمه منذ الجولة الماضية. كما تواصلت إشادة سعادته لتشمل مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين الحاصل على لقب الدوري بقيادة الدكتور عبد الرزاق بني رشيد، معرباً عن إعجابه بما أبدوه من عمل كبير في صمت وتركيز ليس في رياضة كرة السلة فقط، ولكن في جميع الأنشطة والألعاب الرياضيّة. وقال الحزامي أنّ ما وصلت إليه أندية الشارقة هو نتاج اهتمام كبير من  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم إمارة الشارقةالذي يعدّ من أوّل المهتمّين بشريحة أصحاب الهمم وليس أدلّ على ذلك من تاريخ تأسيس نادي الثقة الذي يعود لأربعة عقود بالإضافة إلى استمرار تأسيس العديد من الأندية على غرار نادي كلباء ونادي مليحة الجاري العمل بهم حالياَ ممّا يبرز اهتمام سموّه بهذه الفئة التي تستحق الكثير. كما اكّد سعادة عيسى الحزامي على مسئوليّة مجلس الشارقة الرياضي وكل من ينتسب إليه عن دعم فئة أصحاب الهمم تحقيقاً لتوجّهات وتوجيهات صاحب السموّ حاكم إمارة الشارقة.