مركز الاعلام

منتخبنا الوطني لأصحاب الهمم يستعد للمشاركة في عربية الكويت لسلة الكراسي المتحرّكة

24 April 2023

يشارك منتبخنا الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة في البطولة العربيّة والتي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة بداية من الخامس والعشرين من أبريل الجاري وحتّى يوم الثاني من مايو المقبل والتي اكتمل عقد الدول المشاركة بها إلى ثماني دول.
هذا وتقام البطولة العربية لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة في الصالة الرياضيّة للنادي الكويتي الرياضي لأصحاب الهمم  وتحت إشراف الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصّة والاتحاد الكويتي لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة
هذا وتغادر بعثة المنتخب الوطني غدا الثلاثاء  إلى دولة الكويت للمشاركة في البطولة العربيّة حيث يمثّل ألوان العلم الوطني عربيّا كلّ من اللاعبين “محمد احمد الزرعوني”، “بدر عباس الحوسني”، طارق على الياسي”، “عبد الله يونس الغافري”، “إبراهيم سالم الحمادي”، جمال خليفة البدواوي”، عبد الله سعيد الصريم”، “محمد هاشل الحبسي”، “حبيب عبد المجيد البلوشي”، “محمد على الحامد”، “جاسم محمد النقبي” و “منصور محمد النقبي”. ويشارك المنتخب الوطني في البطولة تحت القيادة الفنيّة للمدرب “عباس حسين”. كما يرأس البعثة السيّد “اسماعيل محمد المرازيق”.
الجدير بالذكر أن الاستعدادات الخاصة بالمنتخب الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحركة لخوض البطولة العربيّة قد بدأت منذ بداية العام الحالي حيث خاض الفريق الوطني معسكراً خارجيّاً بالمملكة المغربيّة أجريت خلاله عدّة مباريات وديّة مع فرق من الدوري المغربي واختتمت بلقاء ودّي للمنتخب الوطني مع نظيره المغربي. ذلك بالإضافة إلى مجموعة من المعسكرات الداخلية على مدار الفترة الماضية كان الهدف الرئيسي منها هو الوقوف على جاهزيّة عناصر المنتخب الوطني وتطوير الآداء الفنّي والبدني للظهور بمستوى جيّد والمنافسة على البطولات الإقليميّة والدولية والتي أهمّها بطولة العالم المزمع إقامتها على أرض الوطن يونيو القادم. كما خاض الفريق الوطني أمس مباراة وديه تحضيريّة بنادي دبيّ لأصحاب الهمم كآخر الاستعدادات للبطولة العربيّة وانتهت المباراة بنتيجة 50 -36 لصالح المنتخب الوطني ليطمئن الإطار التقني على جاهزيّة اللاعبين قبيل السفر مباشرة.
وفيما يخصّ منافسات البطولة فسوف يتم تقسيم الفرق الثمانية إلى مجموعتين لتخوض فرق كل مجموعة دوري من دور واحد يبدأ في يوم السابع والعشرين وينتهي في التاسع والعشرين من الشهر الجاري. تليها في يوم الثلاثين من أبريل الجاري مباريات تحديد المراكز من الخامس للثامن بالإضافة إلى مباراتي الدور نصف النهائي ومن ثمّ المباراة النهائية في الأول من مايو المقبل.