مركز الاعلام

إجراء قرعة عربية سلة الكراسي المتحرّكة والأبيض يستهلّ مشواره مع البحرين محمد صالح حكم البطولة

27 April 2023

أجريت قرعة البطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة والتي تستضيفها الكويت حاليا وذلك لتحديد مجموعتيّ البطولة بعد أن تمّ تقسيم المنتخبات المشاركة إلى أربعة مستويات حيث كان منتخبنا الوطني برفقة المنتخب المصري في التصنيف الأول ومن ثمّ احتلّ كل منتخب رأسيّ المجموعتين.
وأسفرت القرعة عن وجود المنتخب الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحركة برفقة المنتخب اللبناني ومنتخب البحرين بالإضافة إلى الفريق الكويتي منتخب الدولة المستضيفة.
هذا وسوف يواجه المنتخب الوطني في افتتاحية البطولة نظيره البحريني على أن يقام حفل الافتتاح في نفس اليوم.
كما تأتي ثاني لقاءات منتخبنا الوطني في مواجهة الكويت مستضيف البطولة. وتأتي نهاية مباريات دور المجموعات بلقاء منتخبنا الوطني مع نظيره اللبناني.
وعلى هامش قرعة البطولة أقيم الاجتماع الفنّي للمنتخبات الثمانية المشاركة للبطولة للوقوف على كامل الإجراءات الإدارية والفنيّة المتّبعة أثناء المنافسات وقد حضر الاجتماع من جانب المنتخب الوطني المدرب عبّاس حسين والسيد اسماعيل محمد المرازيق رئيس البعثة الذي أكّد على أهمية المشاركة في البطولة العربية كأساس لاحتكاك مطلوب فيما قبل خوض بطولة العالم المزمع إقامتها بعدما يقارب الشهرين على أرض الوطن.
كما تلقى حكم كرة السلة الدولي الإماراتي محمد صالح دعوة رسمية من الإتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة والإتحاد الكويتي لكرة السلة  للمشاركة في إدارة مباريات البطولة العربية  ليكون من ضمن قائمة الحكام الذين سيقودون مباريات البطولة
ويعد إختيارالحكم الإماراتي الدولي محمد صالح الحاصل على الشارة الدولية تقديرا لكفاءته وأدائه المميز في مختلف البطولات الدولية لسلة الكراسي المتحركة  .وأعرب صالح عن سعادته البالغة واختياره لهذا الحدث العربي الهام مؤكدا إنه سوف يسعى جاهداً لترك بصمة جيدة وصورة مشرفة عن حكام كرة السلة العربية في هذا المحفل