مركز الاعلام

منتخبنا الوطني يفوز في أول مبارياته بالبطولة العربية لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة

28 April 2023

استهلّ المنتخب الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة أولى مبارياته بالبطولة العربية بالكويت بفوز على المنتخب البحريني ليعلن أصحاب الهمم من أبناء الإمارات عن بداية قويّة للبطولة العربيّة وشرارة انطلاقة مشهودة تعطي الأمل الكبير للوصول لمنصة تتويج البطولة حيث ينتظر منتخبنا الوطني مباراة فاصلة أمام المنتخب الكويتي صاحب الأرض والتي من خلالها صدارة المجموعة الثانية والتأهّل للمربّع الذهبي للبطولة.
هذا وقد قدّم المنتخب الوطني مباراة قويّة أمام منتخب بحريني رائع استطاع أن يقتنص الفوز في الفترة الثانية بنتيجة تسعة عشر نقطة مقابل عشر نقاط لمنتخبنا الوطني، بينما لم يكن الفوز في شوط واحد فقط كافياً بفضل اكتساح منتخبنا الوطني لباقي أشواط المباراة حيث فاز بالفترة الأولى بنتيجة ثمانية عشر نقطة مقابل ثلاثة نقاط فقط للمنتخب البحريني ثم عاود التفوّق في الفترة الثالثة بنتيجة ثمانية عشر نقطة مقابل خمس نقاط للبحرين واختتم المباراة بنتيجة كبيرة حينما حصل فريقنا الوطني على عشرين نقطة مقابل ستّ نقاط لمنتخب البحرين لتنتهي المباراة بنتيجة ستّ وستين نقطة لصالح المنتخب الوطني مقابل ثلاث وثلاثين نقطة لمنتخب البحرين.
وبتلك النتيجة يحتلّ المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة (B) وبفارق الأهداف عن منتخب الكويت مستضيف البطولة والفائز في مباراته الأولى على منتخب لبنان بنتيجة 80-29 في انتظار المباراة التي ستحدّد بشكل كبير متصدّر المجموعة (B) والذي سيتأهل لملاقاة وصيف المجموعة (A) في نصف نهائي البطولة، كما سيلاقي ثاني المجموعة (B) أوّل المجموعة (A) في المباراة الثانية من الدور النصف النهائي.
وعلى صعيد منافسات المجموعة (A) استطاع المنتخب المصري الفوز على منتخب المغرب بنتيجة سبعة وخمسين مقابل أربعة وخمسين نقطة في مباراة قويّة وصفت بأنها نهائي قبل الأوان كما تغلّب المنتخب الفلسطيني على منتخب المملكة الأردنيّة بنتيجة تسعة وأربعين نقطة مقابل سبع وثلاثين نقطة للمنتخب الأردني. ليتصدر المنتخب المصري جدول ترتيب المجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني.
هذا وقد أعقب المباريات الافتتاحيّة للبطولة إقامة حفل الافتتاح بحضور وفود الدول الثمانية المشاركة بالبطولة على صالة نادي الكويت لأصحاب الهمم حيث شهد الحفل استعراض فنّي رياضي ومراسم الافتتاح التي شملت طابور عرض لكل الفرق المشاركة بالبطولة. كما شهد حفل الافتتاح حضور سعادة خالد المرشودي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة بالكويت.