مركز الاعلام

اليوم الثاني للبطولة العربيّة يشهد مباريات قويّة والعصيمي في مقدّمة الحضور في مباريات المنتخب الوطني

29 April 2023

أقيمت أمس الجمعة الجولة الثانية من دوري المجموعات للبطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة والمقامة بدولة الكويت في الفترة من الخامس والعشرين من أبريل الجاري وتستمرّ حتى ثاني أيّام شهر مايو المقبل.
وأسفرت مباريات المجموعة الثانية التي تضمّ المنتخب الوطني عن فوز منتخب الكويت مستضيف البطولة على المنتخب الوطني بنتيجة 58-68 وذلك على الرغم من تقاسم الفريقين للفوز بأشواط المباراة الأربع، ولكن كان الحسم في النهاية لعدد النقاط المسجّلة لكل فريق. وكانت الفترة الأولى من اللقاء قد انتهت بنتيجة 9-20 لصالح المنتخب الكويتي، بينما تفوّق المنتخب الوطني بالفترة الثانية بنتيجة 18-15، وواصل التفوّق بالفوز بالفترة الثانية بنتيجة 18-10، وفي الفترة الرابعة استطاع المنتخب الكويتي حسم النتيجة لصالحة 23-13.
وبذلك يحتلّ منتخبنا الوطني وصافة المجموعة الثانية خلف أصحاب الأرض منتخب الكويت وبفارق الأهداف على المنتخب البحريني والّذي استطاع التغلّب على منتخب لبنان في ذات الجولة. ويتبقّى للمنتخب الوطني جولة أخيرة يجابه خلالها نظيره اللبناني لحسم بطاقة التأهّل للدور نصف النّهائي.
هذا وشهد لقاء منتخبنا الوطني مع منتخب الكويت حضور ماجد عبدالله العصيمي رئيس اللجنة البارالمبيّة الآسيوية والذي حرص على التواجد في فعاليات البطولة العربيّة إيماناَ بأهميّة هذا المحفل العربي الأوّل من نوعه.