مركز الاعلام

المنتخب الوطني في مواجهة نظيره المصري في قبل نهائي سلّة العرب على الكراسي المتحرّكة وحفل عشاء على شرف الوفود المشاركة

30 April 2023

أقيمت أمس السبت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات للبطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحركّة والتي تستضيفها دولة الكويت
واستطاع منتخبنا الوطني تأمين مقعد في دور نصف النهائي وضمان التواجد ضمن الأربعة الأوائل في البطولة بعد أن فاز على نظيره المنتخب اللبناني بنتيجة عريضة 76-21 وبالتفوّق الكاسح خلال الفترات الأربع للمواجهة الأخيرة بالمجموعات.
وقد شهدت المباراة منذ اللحظة الأولى تفوّقاً واضحاً لمنتخبنا الوطني بفضل خبرات ومهارات لاعبي منتخبنا حيث انتهت الفترة الأولى بنتيجة 20-3 قبل أن يتّسع الفارق لتسعة عشر نقطة في الفترة الثانية التي انتهت 23-4 تأكيداً لتفوّق أبطالنا الذين تمكّنوا من إنهاء الفترة الثالثة بنتيجة 20-6 قبل أن يخوضوا الفترة الأخيرة متفوّقين بنتيجة 13-2.
وعلى صعيد نتائج المباريات الأخرى في البطولة فقد تفوّق المنتخب الكويتي على منتخب الأردن بنتيجة 61-43 ليؤكد صدارته للمجموعة (B). كما أكد المنتخب المصري بدوره صدارته للمجموعة (A) عقب الفوز على نظيره الفلسطيني بنتيجة 76-22، وفي نفس المجموعة حصد المنتخب المغربي الوصافة عقب الفوز على المنتخب الأردني بنتيجة 86-30.
وطبقا للنتائج المذكورة يتأهّل منتخبنا الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة إلى المربع الذهبي ليلاقي المنتخب المصري متصدّر المجموعة (A) بينما تأهّل المنتخب الكويتي مستضيف البطولة ليواجه المنتخب المغربي في الجناح الآخر للدور نصف النهائي.
كما يلاقي المنتخب الأردني نظيره اللبناني في مباراة تحديد المركز السابع، بينما يواجه منتخب البحرين المنتخب الفلسطيني لتحديد المركز الخامس في البطولة.
هذا وسوف تقام مباراة نصف النهائي بين منتخبنا الوطني ونظيره المصريّ
وفي أجواء تغمرها مشاعر الودّ والإخاء أقيم حفل عشاء دعا إليه السيد شافي الهاجري رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة والمقامة بدولة الكويت.
وتخلّل الحفل الذي أقيم على شرف الوفود المشاركة تكريم المشاركين والحكام ولجنة المصنِّفين وكذلك تبادل الدروع التذكاريّة فيما بين الوفود العربيّة المشاركة في البطولة.
هذا وقد حضر من جانبنا السيد إسماعيل المرازيق رئيس بعثة منتخبنا الوطني.