مركز الاعلام

منتخبنا يواجه المغرب على برونزيّة عربيّة السلّة

01 May 2023

انتهت منافسات الدور النصف النهائي للبطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة والذي شهد لقاءي منتخب الكويت في مواجهة المنتخب المغربي بينما واجه منتخبنا المنتخب المصري.
وعلى الرغم من الآداء القوي لمنتخبنا الوطني أمام نظيره المصري والتفوّق في الفترة الأولى بنتيجة 20-19 إلا أن سوء التوفيق تحت السلّة كان سببا في فقدان العديد من النقاط في الشوط الثاني الذي انتهى 11-17 لصالح المنتخب المصري الذي نجح في إنهاء الفترتين الأخيرتين بنتيجة 25-8 و20-10 على التوالي لتنتهي لصالح المنتخب المصري بنتيجة 81-49 ليتأهل للمباراة النهائيّة ليواجه المنتخب الكويتي مستضيف البطولة الذي استطاع التغلّب على المنتخب المغربي بنتيجة 61-56 في مباراة قويّة.
هذا وقد شهدت مباراة منتخبنا الوطني في الدور نصف النهائي حضورتمثّل في وجود كلّ من سعادة سفير الدولة بالكويت وبجواره سعادة ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبيّة الآسيويّة بالإضافة إلى السيّد شافي الهاجري رئيس اللجنة المنظّمة للبطولة وسعادة السفير الركن العقيد محمد عبد الله المهيري الملحق العسكري والمستشار حمد المنصوري والسيّد خالد المرشودي السكرتير الثّاني للسفارة.
وعلى صعيد المباريات الترتيبيّة للبطولة فقد أقيمت مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس فيما بين منتخب البحرين صاحب المركز الثالث بالمجموعة (B) ونظيره الفلسطيني صاحب المركز الثالث بالمجموعة (A) حيث استطاع المنتخب البحريني إحراز فوزاً صعباً في مباراة قويّة جاءت النتيجة النهائيّة لها 53-50 لصالح فريق البحرين. بينما في لقاء تحديد المركز السابع فقد اقتنص منتخب لبنان الفوز بنتيجة 53-45 على منتخب الأردن الذي بات ثامناً للبطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة في نسختها الأولى.
الجدير بالذكر أن ختام البطولة اليوم سيكون بإقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ثم أخيراً المباراة النهائية والتي يعقبها الحفل الختامي البطولة.