مركز الاعلام

ختام سلّة العرب بالكويت، منتخبنا رابعاً والمنتخب المصري يحصد اللقب الأوّل للبطولة

02 May 2023

بعد أن خاض منتخبنا لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة خمسة مباريات قويّة انتهت المغامرة الشيّقة في أوّل بطولة عربيّة باحتلال المنتخب الوطني المركز الرابع بين ثمان فرق قويّة كان آخرها مواجهة الفريق المغربي أحد المنتخبات التي كانت مرشّحة وبقوّة للفوز بالبطولة والّذي أحرز برونزيّة سلّة العرب على الكراسي المتحرّكة بعد الفوز على المنتخب الوطني. بينما استطاع المنتخب المصري حصد أوّل لقب عربي بفضل تفوّقه في المباراة النهائيّة على منتخب الكويت صاحب الأرض بفارق نقطة وحيدة كانت كفيلة بالتتويج.
وأسفر اللقاء الأخير لمنتخبنا الوطني عن خسارة أمام واحد من أقوى المنتخبات العربية وهو المنتخب المغربي بنتيجة 43-60 حيث انتهت الفترة الأولى لصالح الفريق المغربي بنتيجة 17-10 ليعود منتخبنا الوطني في الشوط الثاني ويحرز تقدما بنتيجة 16-8 بعدها فرض المنتخب المغربي سيطرته على الفترتين الأخيرتين بنتيجة 18-13 و17-7 على الترتيب.
هذا وقد أقيمت المباراة النهائيّة للبطولة عقب لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والتي كانت مواجهة قويّة للغاية بين أصحاب الاستضافة المنتخب الكويتي والمنتخب المصري الذي استطاع اقتناص الفوز في اللحظات الأخيرة بفارق نقطة وحيدة لتنتهي المباراة بنتيجة 41-40 لصالح المنتخب المصري حيث أدار لقاء المباراة الحكم الوطني محمد صالح
وعقب المباراة النهائية جرت مراسم التتويج لبطل النسخة الأولى من البطولة العربيّة لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة للمنتخب المصري وكذلك المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني والثالث وهم منتخبا الكويت والمنتخب المغربي على الترتيب.
هذا وقد اجري الحفل الختامي للبطولة على صالة النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في أجواء رائعة تغمرها مشاعر الإخاء والروح الرياضيّة بين جميع الفرق التي خرجت بأكبر استفادة لما شهدته البطولة من تنافسيّة كبيرة وأجواء تنظيميّة احترافية. وبالمثل فقد كان لمنتخبنا استفادة كبيرة بالمشاركة في هذه التظاهرة العربيّة ومواجهة فرق قويّة على غرار المنتخب الكويتي والمنتخب المغربي والتي وضعت لاعبينا في أجواء تنافسيّة واحتكاك قوي يمكن البناء عليه فيما هو مقبل من المحافل الإقليميّة والدوليّة والتي أهمها بطولة العالم القادمة على أرض الوطن.