مركز الاعلام

منتخبنا لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة يتوجه إلى تايلاند لخوض تصفيات ألالعاب البارااسيوية

06 May 2023

يشارك المنتخب الوطني لكرة السلّة على الكراسي المتحرّكة في التصفيات النهائيّة المؤهلة لدورة ألعاب آسيا التي ستقام بمدينة “هانجزو” بالصين خلال شهر أكتوبر المقبل. التصفيات التي يشارك فيها ستّ منتخبات آسيوية ستقام في تايلاند بالفترة ما بين الثامن والثالث عشر من مايو الجاري ويتأهل منها ثلاث منتخبات للألعاب الباراسيوية.
وبجانب المنتخب الوطني يخوض التصفيّات خمس منتخبات هي الكويت، أفغانستان، الفلبين، هونج كونج وتايوان. حيث تجري التصفيات على مرحلتين أولهما دوري من دور واحد وثانيهما لقاءات تحديد المراكز من الأوّل إلى السادس.
وبحسب جدولة التصفيّات سيخوض منتخبنا الوطني خمسة مباريات في المرحلة الأولى تبدأ منذ الثامن من مايو بلقاء تايوان ثم في التاسع من مايو يواجه الفلبين وفي العاشر من مايو سيلتقي بالكويت للمرة الثانية خلال أقل من شهر بعد اللقاء الأخير في البطولة العربيّة. بينما في اليومين التاليين لمباراة الكويت سيواجه منتخبنا الوطني منتخبا هونج كونج وأفغانستان على الترتيب.
هذا ومن المنتظر أن يتم تصنيف أربعة لاعبين من المنتخب الوطني وذلك خلال الاجتماع الفنّي ما قبل بدأ التصفيات بأربع وعشرين ساعة، أي في السابع من شهر مايو الجاري، واللاعبين هم “عبد الله الغافري”، “بدير الحوسني”، “عبد الله الصريم” و”محمد الزرعوني”.
الجدير بالذكر أنّ عدد مقاعد المشاركة في منافسات كرة السلّة على الكراسي المتحرّكة بدورة ألعاب آسيا هي عشر مقاعد تأهل بالفعل منها سبعة هم الصين، إيران، اليابان، العراق، كوريا الجنوبيّة، ماليزيا وتايلاند على أن يكتمل عقد المتأهلين عقب تصفيات تايلاند.